[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مصدر أمني يؤكد مقتل جندي وإصابة آخرين برصاص الحراك في ردفان

أكد مصدر أمني رسمي في مديرية الحبيلين بمحافظة لحج جنوبي اليمن بأن سيارة دورية عسكرية تعرضت عصر السبت "لإطلاق نار من قبل عناصر خارجة على النظام والقانون في منطقة الحبيلين محافظة لحج وأدى ذلك إلى استشهاد جندي وإصابة 4 آخرين".

وأضاف المصدر في بيان صحفي حصل "نشوان نيوز" على نسخة منه، إن الأجهزة الأمنية تقوم بإجراءاتها حالياً لملاحقة الجناة وضبطهم لتقديمهم للعدالة. نافياً صحة الأنباء التي تحدثت حول تعرض موكب نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والامن الدكتور رشاد العليمي لاطلاق نار

وكانت مصادر محلية قد تحدثت اندلاع اشتباكات عنيفة في ردفان بين مسلحين تابعين للحراك الجنوبي وقوات حكومية تابعة للحرس الجمهوري كانت في طريقها إلى صنعاء.. قائلة "أن قتيلين على الأقل من جنود الحرس الجمهوري بالإضافة إلى 3 جرحى سقطوا جراء الإشتباك فيما قتل أحد المسلحين ويدعى محسن عبدالله وجريح أخر، وأشارت المصادر إلى تدخل الموقع العسكري المرابط في الحبيلين والذي استخدم المدفعية لضرب بعض المناطق داخل مدينة الحبيلين".

وأوضحت المصادر ن القتيلين مع الجرحى من اطقم الحرس الجمهوري نقلوا إلى الضالع، فيما لاتزال الأوضاع متوترة في مدينة الحبيلين عاصمة ردفان.

ونسب موقع "نيوزيمن" الإخباري عن وكيل محافظة لحج لشئون مديريات الحبيلين قاسم العفيفي إن المسلحين استهدفوا موكب نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي .. وهو ما نفاه المصدر الأمني الرسمي..

زر الذهاب إلى الأعلى