[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الآلاف بصنعاء يستقبلون النواب اليمنيين المشاركين في أسطول الحرية

في مشهد جماهري كبير ومؤثر استقبل عشرات الألاف في العاصمة اليمنية صنعاء اليوم النواب محمد الحزمي وعبدالخالق بن شيهون وهزاع المسوري العائدون من الأردن بعد مشاركتهم عن اليمن في قافلة أسطول الحرية.

وعند وصول طائرة النواب الثلاثة كانت الحشود تمتد من ساحات المطار إلى منطقة الحصبة يتقدمهم الشيخ صادق بن عبدالله الأحمر رئيس الهيئة الشعبية اليمنية للدفاع عن الشعب الفلسطيني والشيخ عبدالمجيد الزنداني عضو الهيئة ورئيس جامعة الإيمان ورئيس وأعضاء الكتلة البرلمانية للإصلاح وعدد من النواب وعشرات الألاف من الجماهير اليمنية التي رفعت أعلام تركيا وفلسطين وهتفت للزعيم التركي رجب طيب أردوغان وطالبت بكسر الحصار الظالم عن غزة.

وفور نزول نواب قافلة الحرية من الطائرة سجدوا لله شكراً بعدها حملتهم الجماهير على الأعناق قبل ان يستقلوا حافلة شقت طريقها بصعوبة بين جموع المستقبلين واللذين استقبلوهم بالهتافات والورود والزوامل .

وعقد النواب الثلاثة عقب وصولهم مؤتمراً صحفياً في منزل الشيخ صادق الأحمر تنشر تفاصيله لاحقاً.

وعكس مشهد الإستقبال وجموع المستقبلين التي امتدت على طول الطريق وبلغت بحسب التقديرات أكثر من 30 ألف مشارك عكس تعلق اليمنيين بالقضية الفلسطينية وشوقهم للوصول إلى غزة وفك الحصار عنها معتبرين ماقام به النواب اليمنيين الثلاثة ومعهم أبطال اسطول الحرية يعبر عن إرادة جميع اليمنيين وعن إرادة كل الشعوب المسلمة والحرة في العالم الرافضة لما يجري من حصار صهيوني ظالم لغزة ولأهلها الصامدين.

وكان النواب اليمنيين " هزاع المسوري وعبدالخالق بن شيهون ومحمد الحزمي اعتقلوا من قبل قوات الكيان الصهيوني في المياه الدولية عقب المجزرة البشعة التي نفذتها في اسطول الحرية الذي كان يقل 750 شخصا من مختلف جنسيات العام ومواد عينية متجهة إلى غزة لكسر الحصار الظالم المفروض منذ أكثر من 4 أعوام على قطاع غزة من قبل الكيان الصهيوني وبتواطؤ عربي ودولي.

وقد تم ترحيل النائبين المسوري وبن شيهون إلى الأردن فيما رٌحل النائب الحزمي ويمني آخر إلى تركيا.

زر الذهاب إلى الأعلى