[esi views ttl="1"]
arpo23

نقابة الصحفيين اليمنيين لن تتردد بالإعلان عن قائمة سوداء بالدخلاء على الصحافة

عبرت نقابة الصحفيين اليمنيين عن استياؤها وإدانتها لممارسات بعض الدخلاء على مهنة الصحافة وما يقومون به من ابتزاز لبعض المؤسسات العامة والخاصة.

وأكدت النقابة في بلاغ صحفي – تلقت الصحوة نت نسخة منه – رفضها كل أشكال الإبتزاز واستخدام مهنة الصحافة للإرتزاق خارج قواعد المهنة وشرف العمل الصحفي، مؤكدة إستعدادها للتحقيق في أي بلاغات عن إنتهاكات لأخلاقيات المهنة.

وقالت النقابة إنها لن تتردد في الإعلان عن قائمة سوداء بالأشخاص الذين يسيئون إلى شرف الكلمة وقواعد العمل الصحفي وفقا للمادة (31) التي تنص على أن "مجلس النقابة ملزم برفع دعوى قضائية بحق من ينتحل صفة الصحفي"، والتحقيق مع المخالفين من أعضائها وفقا للنظام الأساسي انطلاقا من الإدراك بأن الانضمام إلى النقابة كما أنه حقوق فإنه واجبات تجاه المهنة وتجاه المجتمع.

وأهابت نقابة الصحافيين بالجميع العمل على تنقية الوسط الصحفي بعدم الخضوع أو التعاطي مع كل الممارسات الخارجة عن مهنة الصحافة وأخلاقياتها.

وعلى صعيد آخر تكرم نقابة الصحافيين اليمنيين الأربعاء القادم رئيس الاتحاد الدولي للصحافيين السيد جيم بو ملحة وتمنحه درع النقابة لمواقفه المساندة لها في الدفاع عن حقوق الصحافيين اليمنيين.

ويأتي تكريم بوملحة ضمن الاحتفالية التي تنظمها النقابة بمناسبة عيد الصحافة اليمنية في التاسع من يونيو الحالي.

ويحتفل الصحافيون اليمنيون الأربعاء القادم بالعيد الوطني للصحافة اليمنية، ومرور عشرين عاما على المؤتمر التوحيدي لنقابة الصحافيين.

وسيشمل الحفل تكريم عدد من الصحفيين المخضرمين، والجهات والشخصيات الداعمة للنقابة وأعضائها.

كما يتضمن إقامة معرض للصور الصحفية يشارك فيه سبعة من المصورين الرواد من مختلف المحافظات. كما سيعلن في الاحتفال عن تأسيس صندوق التكافل الاجتماعي للصحفيين.

زر الذهاب إلى الأعلى