[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

الداخلية اليمنية: إحباط محاولة تخريب أنبوب نفطي في مأرب

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية أن الأجهزة الأمنية أفشلت محاولة عناصر مسلحة بمديرية الوادي بمحافظة مأرب وسط اليمن الحفر على أنبوب النفط المار بالمديرية مستخدمة شيول..

ونقل مركز الإعلام الأمني عن الأجهزة الأمنية بأنه تم التصدي لتلك العناصر التخريبية وإطلاق النار عليهم من قبل رجال الأمن وأجبروهم على الفرار دون أن يتمكنوا من إلحاق إي أضرار بالأنبوب الذي فرضت عليه حراسة أمنية مشددة.

وكانت مصادر صحفية مختلفة ذكرت اليوم أنّ عناصر مسلحة يعتقد أنها تابعة لتنظيم القاعدة فجَّروا خطَّ أنابيب نفط يصل بين محافظة مأرب وسط اليمن وساحل البحر الأحمر.

وأوضحت أنّ الحادث وقع صباح يوم السبت، مشيرة إلى أنّ ضررًا كبيرًا لحق بخط الأنابيب وأنه توقف عن ضخّ النفط. وهذا الخط هو الوحيد الذي ينقل النفط الخام من مأرب إلى ميناء على البحر الأحمر للتصدير.

وفي سياق متصل ذكرت إدارة أمن محافظة مأرب أن الأجهزة الأمنية داهمت أمس عدداً من أوكار المطلوبين أمنياً في إطار الحملة الأمنية المكلفة بملاحقة العناصر الإرهابية بالمحافظة.

مؤكدة بأن الحملة الأمنية مستمرة في ملاحقتها للعناصر الإرهابية, وإن الحملة تنفذ المهام الموكلة لها بكفاءة عالية, وقد تمكنت حتى الآن من إلحاق خسائر جسيمة بالأوكار الإرهابية التي تتحصن في بعض مناطق المحافظة.

من جهته أكد وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري أن الأجهزة الأمنية ستظل تلاحق المطلوبين من أعضاء تنظيم القاعدة والعناصر الخارجة عن النظام والقانون حتى يتم القاء القبض عليهم وتقديمهم إلى العدالة لينالوا جزائهم العادل جراء الأعمال الإرهابية والتخريبية التي ارتكبوها بحق الوطن.

جاء ذلك خلال ترأسه ومعه محافظ مأرب ناجي بن علي الزايدي لقاء موسع اليوم السبت ضم مشائخ و أعيان قبيلتي عبيدة والأشراف بمحافظة مأرب.

وجرى خلال اللقاء استعراض سياسات وتوجهات الدولة في مكافحة الإرهاب وخططها لتثبيت دعائم الأمن والاستقرار خصوصا في محافظة مأرب ودور المشائخ والأعيان في تنفيذ تلك الخطط والسياسات.

وفي اللقاء أكد مشائخ واعيان قبيلتي عبيدة والأشراف استعدادهم للوقوف إلى جانب الدولة والتعاون معها في ملاحقة العناصر المطلوبة.. مستنكرين كافة الأعمال التخريبية التي قامت بها بعض العناصر الخارجة عن القانون واعتدائها على المنشآت العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى