[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اليمن يتهم القاعدة بتفجير أنبوب نفطي في مأرب

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية الاثنين نقلاً عن مصدر محلي في مديرية عبيدة بمحافظة مأرب وسط اليمن أنه تحديد هوية العناصر المسلحة التي قامت بتفجير أنبوب نفط في منطقة "آل حتيك" السبت الماضي..

وأوضح موقع "26سبتمبرنت" نقلاً عن المصدر "أن من قاموا بتفجير الأنبوب هم مجموعة خطرة ومطلوبة أمنيا من عناصر تنظيم القاعدة بينهم علي سعيد جميل والسعودي سعيد الشحري وقاسم الريمي وناصر الدوحة وشخص خامس يدعى الغامدي (سعودي الجنسية)، اضافة إلى عناصر أخرى من القاعدة ومعهم أحد المشايخ ويدعى (ن . ق) حيث تعاونوا مع تلك العناصر وكانوا قريبين منها وقت تنفيذ عملية الحفر فوق الأنبوب ب"شيول" ومن ثم تفجيره..

وأكد المصدر أنه يجري حاليا تعقب "تلك العناصر الإرهابية من قبل أجهزة الأمن للقبض عليها بعد أن تم تدمير أوكارها في وادي عبيدة، مشيدا بالشخصيات الاجتماعية والمواطنين من أبناء مديرية عبيدة لتعاونهم مع أجهزة الأمن والسلطة المحلية وتصديهم لتلك العناصر وإفشال مخطط إرهابي لهم كانوا على وشك تنفيذه لاستهداف عدد من المنشآت الاقتصادية والحكومية ومعسكرات للجيش والأمن في محافظة مأرب"..

من جهتها قالت وزارة الداخلية اليمنية نقلاً عن الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب إن فريقاً فنياً وصل إلى مديرية الوادي لإصلاح أنبوب النفط في منطقة كيلو39، مؤكدة بأنها قامت بتأمين عمل الفريق الفني الذي أجز حتى الآن ما يزيد عن 90% من الأضرار التي لحقت بأنبوب النفط في كيلو 39.

وأكدت الأجهزة الأمنية في التصريح الذي نقله مركز الإعلام الأمني بأنها ضاعفت من إجراءاتها الأمنية لحماية المنشئات الحيوية بمحافظة مأرب لمنع تكرار الاعتداءات والأعمال التخريبية على منشئات النفط والكهرباء وغيرها من المرافق الحيوية الهامة بالمحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى