[esi views ttl="1"]
arpo23

بدء أعمال الدورة التدريبية الخاصة بالأعلام والمجتمع المدني

بدأت صباح الأحد بصنعاء فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالإعلام والمجتمع المدني في والتي تنظمها نقابة الصحفيين اليمنيين بالتعاون مع برنامج الاستثمار في المستقبل ويشارك فيها قرابة 20 متدرباً من مختلف الوسائل الإعلامية.

وفي حفل الإفتتاح شكر الزميل مروان دماج أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين برنامج الإستثمار في المستقبل على تعاونه المستمر مع نقابة الصحفيين اليمنيين وتمنى أن يستمر هذا النشاط والتعاون لما فيه مصلحة تطوير وتنمية قدرات الصحفيين خصوصاً من جانب المجتمع المدني.
من جهته قال السيد بطرس منسق وحدة التدريب في برنامج الاستثمار في المستقبل أن برنامج الأستثمار في المستقبل قد بدأ منذ ثلاث سنوات العمل في مجال التدريب بالشرق الأوسط وأشار بطرس إلى أن البرنامج سبق وأن عمل في ست دول عربية وله برامج ونشاطات تعاونية مع نقابة الصحفيين في كلاً من مصر البحرين ولبنان والمغرب والأردن إضافة إلى تعاونه مع نقابة الصحفيين اليمنيين والذي بدء العام الماضي.

الزميل نبيل الأسيدي رئيس لجنة التدريب بالنقابة بدوره قال أن هذه الدورة تأتي الخامسة في أطار البرنامج الموقع مع الإستثمار في المستقبل وستستمر خمسة أيام، ونوه الأسيدي إلى ضرورة الالتزام بالمواعيد من قبل المتدربين وذلك لأهمية الدورة والمواضيع المتعلقة بها في مجال المجتمع المدني خصوصاً –حسب وصفة- أن الإعلام والصحافة رأسه حرية المجتمع المدني وعموده الفقري بعد أن تبين مستوى الدور الذي تلعبه الصحافة والصحفيين في تنوير وإثارة المجتمع.

يذكر أن الإتفاق الموقع بين نقابة الصحفيين اليمنيين وبرنامج الإستثمار في المستقبل سيساعد في رفع وتطوير مهارات وقدرات الصحفيين في العديد من الجوانب والمجالات المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى