[esi views ttl="1"]
arpo37

تشافيز : اسرائيل دولة ابادة جماعية

قال الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز ان اسرائيل تتصرف كقاتل مأجور لحساب الولايات المتحدة وتوقع ان يتم وضع اسرائيل يوما ما "في مكانها الصحيح .

وقال تشافيز في تصريح صحفي خلال زيارة للرئيس السوري بشار الاسد "لقد اصبحت ذراع القتل للولايات المتحدة لا يمكن لاحد ان يشك في هذا.انها تهديد لنا جميعا .
و ايد النضال السلمي لتحرير هضبة الجولان السورية المحتله من قبل اسرائيل . وقال تشافيز ان "هذه الارض ستعود يوما ما إلى يد سوريا."بالطبع نريد ان يكون ذلك سلميا لاننا لا نريد مزيدا من الحروب ".
و اضاف يوما ما سيتم وضع دولة الابادة الجماعية اسرائيل في مكانها ودعونا نأمل ان تظهر دولة ديمقراطية بشكل حقيقي هناك يمكن ان نتقاسم معها نهجا وافكارا.
و اوضح ان الولايات المتحده فشلت فشلاً كبيراً في عزل سوريا عن العالم و ان اسرائيل تخسر حلفائها بسرعة .

هذا و قد وصل الرئيس السوري بشار الاسد إلى فنزويلا يوم الجمعة في اول محطة له في جولة نادرة بأمريكا اللاتينية. ومن المقرر ايضا ان يزور الارجنتين والبرازيل وكوبا.

وبدأت سوريا في تعزيز وضعها الدولي في السنوات الاخيرة متجاهلة محاولات غربية لاضعافها وقامت بتطوير علاقاتها مع تركيا خصمتها السابقة وروسيا ومع دول أمريكا اللاتينية.

ويواجه الاسد تراجعا في انتاج النفط المحلي وجفافا اثر على الزراعة ويتطلع إلى تعزيز الصلات مع جالية سورية تعيش في المهجر في المنطقة ومع البرازيل التي تمثل قوة اقتصادية.

ومن المتوقع ان تركز جولته على القضايا الثنائية وامال سوريا بجذب 44 مليار دولار في شكل استثمارات خاصة خلال خمس سنوات لاصلاح بنيتها الاساسية.

واشاد الاسد بانتقاد تشافيز القوي للولايات المتحدة واسرائيل.

وقال الاسد لدى وصوله إلى قصر ميرافلوريس الرئاسي "عدد قليل من الساسة الذين لديهم الجرأة الكافية كي يقولوا لا عندما يكون من الضروري ان تقول لا

زر الذهاب إلى الأعلى