[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

مأرب: نجاة مسؤول أمني من محاولة اغتيال وإحباط تفجير أنبوب نفطي

أفادت مصادر محلية في محافظة مأرب وسط اليمن أن العقيد محسن ربيش مدير أمن مديرية مدغل من محاولة اغتيال اصيب خلالها احد مرافقية فيما نجا هو من الحادث، فيما أعلنت وزارة الداخلية إحباط محاولة لتفجير أنبوب نفطي..

و نقل موقع " الصحوة نت " الإخباري عن مصادر محلية ان سيارة من نوع فيتارى أطلقت وابلاً من الرصاص على محسن ربيش مدير مديرية مدغل في مدينة مأرب اليوم ولاذ من عليها بالفرار، واشارت المصادر ان ربيش الذي كان يستقل طقماً عسكرياً لم يتعرض لأذى فيما أصيب أحد مرافقيه ونقل للمستشفى.

الجدير بالذكر ان شقيق العقيد محسن ربيش و هو الرائد محمد ربيش قد اغتالته القاعدة بواسطة رسالة مفخخه في اكتوبر 2008 .

من جهة ثانية أعلنت وزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية أحبطت محاولة تخريب أنبوب النفط في كبلو48 الواقع في منطقة آل شبوان بمديرية الوادي محافظة مأرب.

ونقل مركز الإعلام الأمني التابع للوزارة عن الأجهزة الأمنية إن أشخاصاً مجهولين من آل شبوان قامت بالحفر على الأنبوب في كيلو48 بهدف تخريبه إلا أن تلك المحاولة باءت بالفشل، حيث تم التصدي لهم من قبل أفراد الأمن المكلفين بحراسة أنبوب النفط وأجبروهم على الفرار.

موضحة أن الفنيين قاموا بدفن الأنبوب في المنطقة التي كانت العناصر التخريبية قد قامت بحفرها، مؤكدة بأن أنبوب النفط في كيلو 48 لم يعرض لأي أضرار.

مشيرة أنها تعمل على كشف هوية الجناة المتورطين بمحاولة تخريب أنبوب النفط من أجل إلقاء القبض عليهم.

زر الذهاب إلى الأعلى