[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

نواب صعدة يعتصمون احتجاجاً على محاصرة الحوثيين لمنزل بن عزيز

أعلن نواب محافظة صعدة البدء في اعتصام داخل المجلس تضامناً مع النائب صغير بن عزيز المحاصر من قبل الحوثيين حسب ما اكده النواب.

وأشار النائب عثمان مجلي الذي تحدث باسم كتلة صعدة إلى انتقام الحوثيين من المواطنين والوجاهات والنواب الذين لم يخضعوا لهم ومن ضمنهم النائب صغير بن عزيز الذي يحاصره الحوثيين منذ شهرين و باسلحة الدولة حسب قوله .

ونقل موقع "الصحوة نت" عن النائب فائز العوجري ان اعتصامهم يأتي احتجاجاً على عدم تحرك الدولة ازاء ما يحدث من حصار للنائب بن عزيز المحاصر من قبل الحوثيين، و عدم التزام الحوثيين بالنقاط الست، و اعادة الملف مجدداً إلى دولة قطر .

و اكد النائب العوجري ان الاعتصام سيتمر حتى تحل قضية صعدة نهائياً ، مطالبا مجلس النواب القيام بواجبة تجاه هذه القضية ، و تجدت المواجهات بين قبائل بن عزيز و المتمردين الحوثيين و خلفت 26 قتيل و عدد من الجرحى بينهم 8 من اتباع الحوثي .

وتحدث مصادر محلية ان القتال بين قبائل بن عزيز و الحوثيين استمرت حتى صباح اليوم الثلاثاء في منطقة العميشه ، استطاعت قبيلة بن عزيز ان تصد هجوم للحوثيين كان هدفه الاستيلاء على سمسرة الامام و كذا منزل الشيخ صغير بن عزيز .

إلى ذلك شكل مجلس النواب لجنة لمتابعة اطلال سراح المعتقلين في سجون الامن السياسي و الامن القومي و كذا السجون الخاصة ، و تالفت اللجنة من النواب محمد الحاوري، عبدالعزيز كرو، عبدالوهاب معوضة، عبدالله خيرات، مهدي عبدالسلام، احمد الخولاني، وعبدالرزاق الهجري.

فيما وجه النائب عبدالملك القصوص سؤالا إلى وزير الاوقاف حمود الهتار حول تخفيض المبالغ المالية للخطباء، و كذلك ماهي النصوص القانونية لاخراج سكان عمارة الاوقاف..

زر الذهاب إلى الأعلى