[esi views ttl="1"]
arpo48

مركز الإعلام الحقوقي يطالب باستيعاب طلاب الجعاشن في مدارس العاصمة

طالب مركز الإعلام الحقوقي في اليمن وزارة التربية والتعليم والجهات ذات العلاقة بالعمل على استيعاب الطلاب والطالبات من أبناء الجعاشن المهجرين والنازحين عن قراهم إلى العاصمة صنعاء في أقرب مدرسة لمخيهم مراعاة لظروفهم المادية.

واستغرب تجاهل الحكومة لحرمان هؤلاء الطلاب المهجرين لحقهم من التعليم للعام الثاني على التوالي، بسبب تسلط شيخ منطقتهم وعلى مرأى ومسمع من الجهات الرسمية التي باتت عاجزة عن إنصافهم.

ودعا المركز في بلاغ صحفي (حصل نشوان نيوز على نسخة منه) - المدارس الخاصة إلى تخصيص منح استثنائية لهؤلاء الطلاب حتى يتمكنوا من الدراسة واللحاق بركب العملية التعليمية، داعيا في السياق ذاته فاعلي الخير إلى كفالة أطفال الجعاشن وأسرهم بما فيهم الطلاب والطالبات حتى إلى أن تجد قضيتهم حلاً وإنصافاً.

ووجه مركز الإعلام الحقوقي اللوم الشديد لمنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام لعزوفها وتجاهلها لهذه القضية الإنسانية، وناشدها في السياق ذاته إلى العودة السريعة لإطلاع الرأي العام على المعاناة المستمرة لأبناء الجعاشن والذي تحول أطفالهم إلى جولات المرور لبيع المياه المعدنية وغيرها من الأعمال لتأمين قيمة رغيف الخبز.

وعزى المركز أسرة الطفل علام طه احمد قائد الذي توفي أمس بعد صراع دام أشهر مع مرض السرطان، ونقل ليدفن في مسقط رأسه بمحافظة إب بعد أن حلم أن يعود إليها حياً وحراً من ظلم شيخ المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى