[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

تضرر أحد ملاعب "خليجي20" في اليمن بسبب أعمال شغب

اقتحم العشرات من سكان مدينة البريقة غرب عدن (جنوب اليمن) ليل الأربعاء 06-10-2010 مقر نادي الشعلة الرياضي، وهو من المنشآت الرياضية الخاصة ببطولة "خليجي 20"، وألحقوا به أضراراً، كما أفاد أعضاء في النادي وشهود عيان.

وذكرت المصادر أن المحتجين تظاهروا في الشارع العام القريب من مقر النادي احتجاجاً على ما وصفوه ب"عدم تجاوب السلطات الأمنية معهم بالإفراج عن معتقلين على ذمة قضية جنائية".

وقال محمد عبدالقادر، أحد منتسبي نادي الشعلة، لوكالة فرانس برس إن العشرات من سكان البريقة بينهم أسرة يونس باحبيب الذي قتل على يد الأجهزة الأمنية في كانون الثاني (يناير) الماضي، خرجوا في تظاهرة غاضبة مساء الأربعاء للمطالبة بإطلاق سراح عدد من ذويهم، لتتحول التظاهرة إلى أعمال شغب وتكسير طالت مقر نادي الشعلة الرياضي.

وأضاف "حطم المتظاهرون الأبواب الزجاجية للنادي كما أضرموا النيران بعدد من المقاعد وعبثوا بمحتوياته، ولولا تدخل الأجهزة الأمنية في المدينة لتحول النادي إلى ركام".

وأشار شهود عيان إلى "حملة اعتقالات نفذتها الأجهزة الأمنية أثناء تفريقها المتظاهرين بالقنابل المسيلة للدموع والرصاص الحي".

وتطالب أسرة القتيل يونس باحبيب منذ أشهر بالإفراج عن معتقلين تتهمهم السلطات بالهجوم على مقر شرطة البريقة، وهو هجوم أودى بحياة جنديين وضابط عقب مقتل باحبيب.

ويجري تأهيل ملعب نادي الشعلة من قبل اللجنة المنظمة لبطولة "خليجي 20" ليكون أحد ملاعب تدريب الفرق المشاركة في البطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى