[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

نصر طه يطالب لجنة المرجعية بتوضيح كيفية التعامل مع حديث (جيش عدن أبين)

طالب الكاتب نصر طه مصطفى لجنة العلماء المرجعية للرأي والمشورة في اليمن والتي شكلت مؤخراً بقرار رئاسي، بإبداء رأيهم حول كيفية التعامل مع الحديث النبوي، عن "جيش عدن – أبين" والذي أعلن تنظيم القاعدة على ضوئه تشكيل جيش بهذا الاسم وذلك لتفنيد التفسير القاعدي..

وقال نصر طه في عموده بصحيفة 26 سبتمبر الأسبوعية: "على ضوء إعلان الريمي عن (جيش أبين عدن) وقبله باثني عشر عاما إعلان المحضار عن إنشاء ذات المسمى... هل يمكن لعلمائنا الأفاضل الذين صدر بهم قرار رئاسي كمرجعية أن يبينوا للناس الرأي الشرعي في كيفية التعامل مع الحديث النبوي الذي أشار لهذا الجيش؟"..

وكان القائد العسكري لما يسمى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب قد أعلن عن تشكيل التنظيم لجيش "عدن – أبين" لـ"تحرير اليمن"، وذلك ضمن ما يعتقدون أنه تنفيذا لما جاء في الحديث النبوي بإسناد حسن والذي يقول: (يخرج اثنا عشر ألفاً من عدن أبين ينصرون الله ورسوله)..

وقال الريمي: "نبشر أمة الإسلام في مشارق الأرض ومغاربها أننا قاربنا من وضع اللبنات الاولى لجيش عدن ابين وهو خط الدفاع عن الامة ودينها وتحرير مقدساتها وتطهير اراضيها من الصليبيين وعملائهم المرتدين"، مضيفاً "عليكم بالعمل الجاد والاستعداد المستمر بما تستطيعونه ".

يذكر ان لجنة العلماء المرجعية للرأي والمشورة هي هيئة حديثة التشكيل في اليمن أنشئت بقرار جمهوري من الرئيس علي عبدالله صالح.

زر الذهاب إلى الأعلى