[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

البحرية اليمنية تفشل 3 محاولات قرصنة على سفينة تجارية بخليج عدن

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية إن فريقاً أمنياً من منتسبي شرطة خفر السواحل في اليمن يرافق سفينة تجارية أحبط 3 محاولات قام بها قراصنة صوماليين لاختطاف السفينة في مناطق مختلفة من خليج عدن.

وأوضح مركز الإعلام الأمني التابع للوزارة نقلاً الفريق الأمني بان السفينة تعرضت في بادئ الأمر لمحاولة اختطاف قبالة ساحل المكلا في منطقة تبعد حوالي60ميلاً بحرياً من ميناء المكلا (شرقي اليمن ).

فيما تعرضت لمحاولة الاختطاف الثانية من قبل قراصنة صوماليين في منطقة تقع ما بين رأس فرتك ونشطون، أما محاولة الاختطاف الثالثة فقد قامت بها زعيمة مجهولة تتبع قراصنة صوماليين في منطقة تقع على بعد 20 ميلاً بحرياً من رأس شروين، حيث حاولت الزعيمة مهاجمة السفينة التجارية من خلال إبحارها بصورة مباشرة تجاه السفينة التجارية.

وقالت شرطة خفر السواحل بقطاع خليج عدن إن الفريق الأمني المرافق للسفينة التجارية تصدى للمحاولات المتكررة التي قام بها قراصنة صومال مختلفون، وبأساليب مختلفة للاستيلاء على السفينة وأجبروهم على الفرار.

مشيرة إن فريق الحماية أوصل اليوم السفينة بسلام إلى ميناء نشطون دون أن يصب أي ملاحيها بأذى. وأشادت بالفريق الأمني الذي كان بقيادة ضابط برتبة ملازم أول في حماية السفينة التجارية والتصدي البطولي لمحاولات القراصنة الصومال المتكررة للاستيلاء عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى