[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

أبين: قتلى وجرحى بمواجهات وقصف جوي في لودر ومودية

أكدت مصادر محلية أن القصف الجوي الذي نفذه الطيران ظهر الأحد بمدينة لودر في محافظة أبين جنوبي اليمن أدى إلى مقتل رجل مسن وإصابة أمرأتين وطفل وتدمير عدد من المنازل. فيما تتضارب الأنباء حول حصيلة قتلى المواجهات بين الأمن ومسلحي القاعدة في مودية، والتي إلى مقتل قرابة 10 من عناصر القاعدة والجنود ..

وقال موقع "الصحوة نت" التابع لحزب الإصلاح إن القصف الذي استهدف مواقع مسلحين يتبعون تنظيم القاعدة في منطقة ثعوبة أدى إلى تدمير خمسة منازل ونفوق أعداد من المواشي والإبل إضافة إلى نزوح كبير للسكان.

من جهة ثانية وجهت إدارة امن محافظة ابين الأجهزة الأمنية بمديرية الوضيع بإغلاق احد منافذ المرور الواقعة في الاتجاه الشرقي للمديرية لمنع العناصر الارهابية من تنظيم القاعده بمديرية مودية من استخدامه في الفرار من كماشة الملاحقة الأمنية لها في المديرية بعد أن وجهت الأجهزة الأمنية ضربات موجعه ودكت أوكار القاعدة في مناطق السلامية وقشابر وألحقت بهم خسائر فادحه في الأرواح والمعدات.

وقالت الأجهزة الأمنية في الوضيع أنها سدت المنفذ في الاتجاه الشرقي للمديرية للقبض على العناصر الفارة من تنظيم القاعدة وملاحقة من يفر منهم إلى المديرية.

هذا في الوقت الذي تواصل فيه الأجهزة الأمنية مداهمتها لمواقع يتحصن فيها عناصر القاعدة بمديرية مودية وقيامها بحملة تمشيط واسعة بحثا عن العناصر الفارة منهم.

وفي مودية أيضاً ذكرت بعض المصادر أن مسلحو القاعدة هاجموا سيارة عسكرية في (جبل ثرة) بمودية كانت تقل مواد غذائية للجيش وقد أسفر الهجوم عن إحراق السيارة بالكامل ولم ترد معلومات عن مصير الطاقم.

وقال موقع الحزب الحاكم إن شخصاً قتل وأصيب 3 آخرين في تبادل لإطلاق النار بين مجموعتين مسلحتين ب إثر خلاف بين قبيلتين على خلفية اغتيال الشهيدين العقيد عبدالله محمد سالم البهام مدير امن مديرية مودية وعلي أحمد الميسري – شقيق محافظ ابين- على يد مسلحين يتشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة الخميس الماضي. نافياً أن يكون لمقتلهم علاقة بقوات الأمن وحربها مع القاعدة..

وأضاف الموقع نقلاً عن مصادر قبلية ومحلية سقوط قتيل وإصابة 3 آخرين من قبيلة (ال عنبور) فجر الأحد بمنطقة (قرن عشال) على الطريق الرئيسي بمديرية مودية برصاص مسلحين من قبيلة المياسر، نافية أن يكون للجيش أو الأمن أو الطيران علاقة بالحادثة..

وأكد الموقع (المؤتمرنت) ان قبيلة الجعادنة تمكنت ظهر اليوم من ايقاف تداعيات النزاع بين القبيلتين بفرض صلح قبلي بينهما لمدة 8 أيام، وذلك حتى تتبين الحالة الصحية للمصابين في الحادثة.

وكانت وكالة رويترز عن مسؤول حكومي ان ثلاثة أعضاء يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة في جزيرة العرب قتلوا في اشتباكات يوم الاحد في مديرية مودية بأبين..

يشار إلى أن عناصر القاعدة تتمركز حاليا في جبال وشعاب مودية وهي جبال وعرة وواسعة تتيح لعناصر القاعدة فرصة للتخفي والهرب من قصف الطيران.

ويأتي انتقال عناصر القاعدة إلى جبال مودية بحسب مصادر مطلعة للصحوة نت اثر اتفاق بين مشائخ ووجهاء مودية وعناصر القاعدة بمغادرة المدينة حتى لا يتسببوا في قتل المدنيين وإلحاق أضرار بالمدينة جراء أي قصف جوي.

زر الذهاب إلى الأعلى