[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اتفاق يمني قطري لاستقدام العمالة

وقع اليوم في صنعاء على الصيغة النهائية للبرتوكول الإضافي لاتفاقية استقدام العمالة اليمنية للعمل في السوق القطرية والعقد النموذجي لاستقدام العمالة.

وقع الاتفاق من الجانب اليمني وكيل أول وزارة الشؤون الاجتماعية عبده محمد الحكيمي وعن الجانب السيد زايد بن راشد النعيمي رئيس الجانب القطري في اللجنة الفنية المشتركة ،ويأتي ذلك في اطار جتماع اللجنة الفنية اليمنية القطرية المشتركة في مجال العمالة .

واكد المهندس هشام شرف عبدالله نائب وزير ائب وزير التخطيط والتعاون الدولي أن الحكومة اليمنية استكملت وضع السياسات والاستراتجيات التي من شأنها توفير أعداد كافية من العمالة اليمنية لسوق العمل الخليجي إلى جانب وضع خطط مدروسة لاستيعاب العمالة اليمنية الغير مدربة من خلال توفير المناهج والمدربين لتأهيل العمالة الوطنية وتنمية قدراتها ومهاراتها تمهيدا لمنحها شهادات خبرة تخصصية تمكنها من الالتحاق بالعمل في السوق القطرية والأسواق الإقليمية الأخرى.

واضاف أن ثمة تفاهم يمني قطري على الترتيبات المتعلقة باستيعاب العمالة اليمنية في السوق القطرية. مشيدا بالمستوي المتميز الذي تتسم به العلاقات اليمنية - القطرية.
من جهته اشاد السيد زايد راشد النعيمي رئيس الجانب القطري بالتعاون القائم بين اليمن ودولة قطر في كافة المجالات. مؤكدا أن التوجهات القائمة لدي الحكومة القطرية تنصب باتجاه تشجيع استقطاب العمالة اليمنية في السوق القطرية.

زر الذهاب إلى الأعلى