[esi views ttl="1"]
arpo17

وفد أمني خليجي يؤكد جاهزية اليمن ل خليجي عشري

زار عدن أمس الأول وفد خليجي أمني ضم حسن عيسى الصميم الأمين العام المساعد للشؤون الأمنية لدول مجلس التعاون الخليجي وأحمد سعيد الحسني مدير إدارة التعاون الأمني وعبد الله السليطي مدير إدارة الرياضة والشباب وفهد زنيفر العجمي من قطاع الشؤون الأمنية وآخرين ممثلين عن بلدان دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك بناء على طلب يمني ليطلع الوفد الأمني على طبيعة الإجراءات الأمنية ومستوى تنفيذ الخطة الأمنية لخليجي 20.

حيث التقى الوفد الأمني مع رئيس اللجنة المنظمة حمود عباد وعدد من المسئولين في اللجنة المنظمة واللجنة الأمنية للبطولة، وخرج بانطباعات جيدة عن طبيعة الإجراءات الأمنية الحالة الأمنية العالية للبطولة وتأكد من جاهزية اليمن للبطولة.
وكان الدكتور عدنان الجفري محافظ عدن قد استقبل الوفد الخليجي ورحب بهم في زيارتهم إلى عدن، واصطحبهم في جولة بحرية انطلقت من القاعدة البحرية بعدن على متن أحد الزوارق البحرية.
واطلع الوفد خلال الجولة البحرية على المباني والجبال التي تطل على معظم الشواطئ البحرية وتسر الناظرين.. واطلعوا عن قرب على المزايا الجميلة التي تتمتع بها مدينة عدن.
بعد ذلك تجول الوفد الخليجي وسط شوارع مدينة عدن وصولاً إلى صهاريج الطويلة حيث كان في استقبالهم مسئولو السلطة المحلية بمديرية صيرة، وبراعم رياض الأطفال الذين اصطفوا لمعانقة الوفد الخليجي الزائر تعبيراً عن حب أبناء مدينة عدن واليمنيين جميعاً لأشقائهم الخليجيين وتجول الوفد في الصهاريج التي هي عبارة عن منظومة مصارف مائية بنيت في الجزء الجنوبي من المدينة لتصريف المياه من على هضبة جبال شمسان.
وعبر الوفد الخليجي عن ارتياحه وسروره وسعادته لما تشهده مدينة عدن من نهضة تنموية وعمرانية شاملة وما تتمتع به المدينة من معالم تاريخية وأثرية تعكس أصالة الإنسان اليمني. وأقام الدكتور عدنان الجفري مأدبة غداء على شرف الوفد الأمني الخليجي.

عدن تتزين لخليجي 20

باتت مدينة عدن اليوم ترتدي حلة زاهية جديدة غيرت كثيرا من معالمها الباهتة السابقة، وهي تستعد لاستقبال الحدث
الكبير خليجي 20 بعد أيام قليلة.
العمل يجري على قدم وساق في تجهيز العديد من الشوارع وسفلتتها ورصفها وخصوصا في الحارات والمناطق التي تقع قريبا من ملاعب التدريب، والشوارع المؤدية إلى الملاعب الرئيسية وأماكن الإقامة.
وتقوم السلطات المحلية بالتعاون مع اللجنة المنظمة حاليا بتعليق اللافتات واللوحات الدعائية للبطولة التي تحمل الكثير من عبارات الترحيب.
ومع اقتراب الحدث تزداد الحركة الدؤوبة في السعي لاستكمال عملية تجميل وتزيين المدينة في كثير من جوانبها الحضرية بعد أن شهدت الكثير من المعالم والشوارع في الفترة الماضية عملية تجديد الطلاء وترميم المعالم بإشراف المجلس المحلي.
ويتخوف أهالي المدينة من التدفق الكبير لجماهير خليجي 20، الأمر الذي قد يصعب عليهم المعيشة بسبب ارتفاع الأسعار، فيما تؤكد وزارة الصناعة والتجارة في اليمن والسلطة المحلية أنها ستعمل على ضمان استقرار الأوضاع التموينية في المحافظة وتزويدها بكميات كبيرة من المواد الاستهلاكية المختلفة وفقا للأسعار المتداولة مع وضع رقابة شديدة على المخالفات التموينية.
وزارة الصحة ترفع جاهزية القطاع الصحي
عززت وزارة الصحة العامة والسكان في اليمن جاهزية القطاع الصحي في محافظة عدن من خلال توفير المزيد من الكوادر والمستشفيات والأدوية وسيارات الإسعاف والمستشفيات الميدانية وغيرها، استعدادا لبطولة خليجي 20.
وفي ختام اللقاء التشاوري الموسع الذي عقده وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الكريم راصع مع القيادات الصحية في محافظات عدن وأبين ولحج، حول جاهزية القطاع الصحي واستقبال ومواكبة فعاليات البطولة، أكد الوزير راصع ضرورة بذل أقصى الجهود والتفاني في خدمة ضيوف اليمن وجماهير خليجي 20 من خلال العمل بروح الفريق الواحد.
وكان قد شارك في اللقاء مديرا مكتبي الصحة بعدن ولحج الدكتور الخضر لصور والدكتور عمر زين العابدين ونائب مدير مكتب الصحة بمحافظة أبين الدكتور علي منصور، ومدير عام المختبر المركزي للصحة الدكتور سعيد الشيباني وعدد من مديري ومسئولي المؤسسات والمرافق الصحية في محافظات عدن، أبين، لحج.

إستاد 22 مايو الدولي في أزهى حلة

أصبح إستاد 22 مايو الدولي الإستاد الرئيسي لبطولة خليجي 20 في أزهى حلة بعد انتهاء كافة الأعمال المرتبطة بإعادة تأهيله للحدث الخليجي الهام بتكلفة 4.8 مليار ريال يمني.
وأوضح مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة عدن جمال يماني لمراسل الشرق أن أعمال إعادة التأهيل كانت قد تضمنت تشطيب الساحة الخارجية للملعب وتشجير وتحسين مداخله ورفع المخلفات وتحديد مواقف للسيارات، كما تم استحداث بوابات إلكترونية للجماهير، مشيرا إلى أن إعادة تأهيل الملعب شملت المدرجات والمنصة الرئيسة وغرف اللاعبين والحكام وغرف الكشف عن المنشطات وتوسعة الحمامات وتجهيز المركز الإعلامي لمواكبة الحدث الكروي الهام بأجهزة ومعدات حديثة، حيث تم تركيب أكثر من عشرين ألف مقعد في مدرجات الملعب ليبدو تحفة فنية رياضية رائعة تسر الناظرين وتسمو إلى مستوى الحدث الخليجي الهام.

الفنان اليمني أحمد فتحي يغني لخليجي 20 في الساحل الغربي

أعلنت محافظة الحديدة اليمنية في الساحل الغربي للبلاد أن الفنان اليمني المعروف أحمد فتحي المقيم في القاهرة سيحيي حفلا فنيا ساهرا مساء الرابع عشر من نوفمبر الحالي تنظمه جمعية الحديدة للموسيقى بمناسبة احتضان اليمن لبطولة خليجي 20.
ووفقا للجمعية فإن أحمد فتحي سيشارك في إحياء الحفل مع عدد من الفنانين الشباب، وسيقدم فتحي في الحفل أعمالا فنية خاصة بخليجي عشرين إلى جانب عدد من الأغاني الوطنية والعاطفية والوصلات التراثية والشعبية التي سيقدمها أعضاء الجمعية.
ويشارك أحمد فتحي في تأدية مقاطع صوتية ضمن أوبريت افتتاح خليجي 20 في الثاني والعشرين من نوفمبر الحالي.
عدسة المصور فؤاد السيد ترصد مراحل تنفيذ مشاريع البطولة
اختتمت أمس في محافظة عدن حاليا فعاليات المعرض الفني الفوتوغرافي التوثيقي للمصور اليمني نايف السيد الذي وثق من خلال عدسته مختلف لحظات إنشاء وتنفيذ مشاريع خليجي 20 الرياضية والخدمية المختلفة.
وكان محافظ عدن قد افتتح السبت الماضي فعاليات المعرض تحت شعار( ملاعب خليجي 20.. حقائق وصور) في إحدى قاعات جامعة العلوم والتكنولوجيا بعدن بحضور جمال يماني مدير عام مكتب الشباب والرياضة وعبد الله باكداده مدير عام مكتب الثقافة ومحمد حيدان رئيس فرع الاتحاد اليمني لكرة القدم في محافظة عدن ومحمد العثماني مدير العلاقات العامة والمشرف العام على المعرض وطارق السامعي القائم بأعمال مدير جامعة العلوم والتكنولوجيا بعدن وأعضاء هيئة التدريس وعدد من أعضاء المجلس في مديريتي الشيخ عثمان والمنصورة وجمع غفير من الزوار الذين أبدوا إعجابهم بما شاهدوه.
المعرض ضم أكثر من 120 صورة ترسم ملامح العمل في تنفيذ مشاريع منظومة ملاعب خليجي 20 ومراحل إنشائها منذ البداية وحتى الاكتمال إضافة إلى صور تمثل الجوانب والفعاليات الأخرى التي تتعلق بالبطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى