[esi views ttl="1"]
arpo17

منتخبات السعودية الكويت العراق البحرين وقطر تصل عدن

وصلت بعثة منتخب المملكة العربية السعودية الأول لكرة القدم مدينة عدن اليوم للمشاركة في دورة كاس الخليج العربي العشرون لكرة القدم المقرر ان تقام في اليمن خلال الفترة من 16 – 29 / 12 / 1431ه الموافق 22 نوفمبر حتى 6 ديسمبر 2010م ويراس بعثة منتخب المملكة المشارك بالدورة وكيل الرئيس العام لشئون الرياضة / سعود بن علي العبدالعزيز كما سيضم الوفد الرسمي لبعثة المنتخب الامين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم عضو اللجنة الفنية بالدورة / فيصل بن عمر العبدالهادي وعضوي الاتحاد الاستاذ / احمد عبدالرحمن الخميس والاستاذ / مصلح بن هادي ال مسلم والمستشار المالي للاتحاد الأستاذ/ علي بن سعد الهويدي.

ووفقا للمعلومات الواردة ل نشوان نيوز فإن الوفد الإداري يضم: الأستاذ/ عبدالرحمن محمد العسكر- الأستاذ/ وليد بن أحمد السقا - الأستاذ/ حمد صالح الخربوش- الأستاذ/ محمد بن عبدالعزيز الشنيفي - الأستاذ/ ناصر عبدالله السعدي- الأستاذ/ سلطان عبدالله العويمر الاستاذ / محمد أحمد حزام الاستاذ / علي محمد الصغير.

كما ستضم البعثة / فهد بن محمد المصيبيح مدير المنتخب و مدرب المنتخب/ خوسيه بسيرو اضافة لاجهزة المنتخب الادارية والفنية والطبية كما ستضم قائمة المشارك بالدورة ستة وعشرون لاعبا اللذين سيمثلون المنتخب في الدورة.

ومن المقرر ان تقيم البعثة خلال تواجدها في مدينة عدن بفندق القصر فيما سيجري المنتخب اول تدريباته في عدن وعقب وصول البعثة إلى اليمن للمشاركة في الدورة التي يلعب فيها بالمجموعة الاولى التي تضم منتخبات ( اليمن – قطر – الكويت ) وسيلاقي في اول مبارياته بالدورة المنتخب اليمني في مباراة الافتتاح التي ستقام يوم الاثنين القادم.

كماوصلت إلى عدن عصر اليوم بعثة المنتخب الكويتي لكرة القدم للمشاركة في بطولة خليجي 20 التي تنطلق الاثنين القادم بمحافظتي عدن وابين برئاسة عضو مجلس إدارة الإتحاد الكويتي لكرة القدم يوسف اليتامى.

وعبر رئيس البعثة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن سعادته لمشاركة المنتخب الكويتي في بطولة كاس الخليج العشرين في عدن وابين.متمنيا لكافة المنتخبات المشاركة في هذه البطولة التوفيق. وأكد أن المنتخب الكويتي استعد للمشاركة في هذه البطولة. وتضم بعثة المنتخب الكويتي 26 لاعبا و14 فنيا واداريا.

كان في استقبال بعثة المنتخب الكويتي بمطار عدن عدد من الشخصيات الرياضية وأعضاء الاتحاد اليمني لكرة القدم وعضو اللجنة المنظمة رئيس لجنة الاستقبال حافظ معياد ومساعد مدير البطولة سالم محمد عزان ونائب رئيس بعثة الشرف رشاد هائل والسفير الكويتي لدى اليمن فهد سعد الميع.

هذا وكان قد وصل عصر اليوم المنتخب الكويت إلى عدن للمشاركة في بطولة خليجي عشرين.. يشار إلى أن المنتخب الكويتي يسعى في بطولة خليجي 20 إلى تحقيق اللقب العاشر وهو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس الخليج العربي منذ انطلاقها عام 1970م برصيد تسع ألقاب، آخرها الظفر باللقب بمنافسات الدورة الـ14 التي استضافتها البحرين عام 1998م.

كما وصلت إلى عدن بعد عصر اليوم بعثة المنتخب العراقي لكرة القدم برئاسة الأمين المالي للاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود للمشاركة في بطولة خليجي 20.

وقال رئيس الوفد لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نهنئ ونبارك لأشقائنا في اليمن استضافة خليجي 20 ونحن نشاركهم ومصممين على إنجاح هذه البطولة.. متمنيا للبطولة النجاح والتميز من خلال التنظيم والإعداد. وأكد أن المنتخب العراقي استعد جيدا لخوض مباريات البطولة.

على الصعيد ذاته وصلت إلى عدن مساء اليوم بعثة منتخب مملكة البحرين برئاسة نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات الشيخ علي بن خليفة، للمشاركة في فعاليات بطولة خليجي 20.

وقال الشيخ على بن خليفة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) "إن مشاركتنا في البطولة تعتبر فرصة للالتقاء بالأشقاء على أرض اليمن الطيبة في هذا المحفل الرياضي الإيجابي الذي يجمع دول الخليج والعراق واليمن ".

وأضاف: " أتمنى أن تكون بطولة خليجي عشرين ناجحة ومتميزة ونتطلع إلى أن نرى مستوى كرة قدم يعكس المستوى الذي وصلت له دول غرب آسيا ودول الخليج في كرة القدم ".

وأشار إلى أن المنتخب البحريني استكمل كافة الاستعدادات للمشاركة والمنافسة في البطولة رغم وجود إصابات كثيرة في صفوف المنتخب.

وصلت إلى عدن مساء اليوم بعثة منتخب دولة قطر الشقيق برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن حمد ال ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم للمشاركة في بطولة خليجي 20.

واعرب الشيخ حمد بن خليفة بن حمد ال ثاني لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)عن سعادته والوفد المرافق له لوصوله إلى بلده الثاني اليمن الذي دعمت دولة قطر استضافته للبطولة وذلك إمانا من قطر على قدرة اليمن في النجاح على استضافة البطولة. وأكد ان المنتخب القطري قدم إلى البطولة للمنافسة على اللقب .

كان في الاستقبال في مطار عدن الدولي وكيل محافظة عدن احمد سالم ربيع على وعضو اللجنة المنظمة رئيس لجنة الاستقبال حافظ معياد ومساعد مدير البطولة سالم محمد عزان وعدد من الشخصيات الرياضية.

ويصل عدن آخر المنتخبات وهو منتخب الإمارات غدا الأحد للمشاركة في كأس الخليج الـ20، بوفد يضم راشد الزعابي عضو مجلس إدارة الاتحاد وهو رئيس لجنة العلاقات العامة والتسويق والإعلام بالاتحاد.

وتضم تشكيلة المنتخب الإماراتي الذي يدربه السلوفيني سريتشكو كاتانيتش 24 لاعبا هم ماجد ناصر وسعيد الكاس وماهر جاسم وراشد عيسى (الوصل) ومحمود سعيد الماس (الشارقة) وسيبت خاطر وخالد سبيل وسلطان برغش وأحمد جمعة (الجزيرة) وعامر مبارك (النصر) ويوسف جابر وفهد أحمد فريش وسلطان الغافري (بني ياس) وسيف محمد وفارس جمعة ومسلم فايز وعلي الوهيبي وعبدالعزيز فايز ومحمد عبدالرحمن وفوزي فايز (العين) ووليد عباس (الشباب) وعبيد الطويلة وإسماعيل الحمادي وأحمد خميس (الأهلي).

زر الذهاب إلى الأعلى