[esi views ttl="1"]
arpo14

طيران اليمنية تنفي تأخير حجاج يمنيين في مطار جدة

نفت الخطوط الجوية اليمنية الأنباء التي عن حجاج من اليمن تم تفويجهم بطيرانها، مازالوا عالقين في مطار جدة بالمملكة العربية السعودية، أنباء عارية تماما من الصحة، ولا تمت للحقيقة بصلة..

وأكدت اليمنية في بيان حصل "نشوان نيوز" على نسخة منه، أنها تتشرف ا بأنها الناقل الوطني لحجاج بيت الله الحرام بين اليمن والمشاعر المقدسة منذ أكثر من 40 عام. وقد اكتسبت خلال هذه الفترة الطويلة من هذه الخدمة الكثير من الخبرة التي تساهم في أن تقوم اليمنية بتقديم الخدمة التي تتناسب وقدسيه هذه الفريضة.

وأضافت أنه "طوال هذه المدة ألتزمت اليمنية التزاما كاملا بجميع التعاقدات الخاصة بنقل الحجاج والموقعة مع وزارة الأوقاف وجميع وكالات السفر المخولة بالتفويج. ولم تقم اليمنية طوال تاريخها بالإخلال بأي اتفاقات أو تعاقدات في هذا الخصوص".

موضحة أنها ولضمان تقديم خدمه متميزة لحجاج بيت الله الحرام تقوم "بتشكيل عدة فرق عمل متخصصة في المبيعات والخدمات الأرضية والترحيل الجوي، وتقوم تلك الفرق بالأشراف المباشر على عمليات التفويج ابتداء بعمليه الحجز للمقاعد مرورا بشراء التذاكر والنقل الجوي للرحلات وانتهاء بعودة الحجاج إلى أرض الوطن".

وأشارت اليمنية إلى من المتعارف عليه بأن "مطار جده الدولي هو أكثر المطارات ازدحاما في المنطقة أثناء عمليه التفويج ومعظم شركات الطيران تضطر للمكوث في أرضيه المطار لساعات طويلة تصل في معظم الأحيان إلى عشر ساعات ويكون السبب في ذلك هو أن كل شركه تنتظر دورها في إدخال الركاب إلى صالة الانتظار ومن ثم انتظار الدور للقيام بمعامله التذاكر والعفش وبعد ذلك يتم تحديد صالة الدخول النهائي قبل الصعود إلى الطائرة وحتى يحين موعد طلوع الركاب إلى متن الطائرة ثم تضطر الشركات للانتظار في مدرج الإقلاع حتى يسمح لها بالإقلاع. وهذه الأجراءات تطبق على جميع شركات الطيران واليمنية بالطبع ليست استثناء وهذه التأخيرات خارجه عن إرادة أي شركه طيران".

وختمت البيان بالتذكير بأن "عملية التفويج هي عملية متكاملة يتم فيها تحديد مواعيد الذهاب والإياب بدقه متناهية ولا يمكن بعد الانتهاء من هذه العملية المرتبطة بجهات رسميه أمنيه أن يتم تغيير موعد سفر احد الحجاج أو إحلال مسافر مكان مسافر أخر".

وكانت الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات "هود" أعلنت عن بدء إجراءاتها لمقاضاة طيران اليمنية على خلفية ما قالت إنه "مأساة المئات من الحجاج اليمنيين العالقين في مطار جدة منذ الأحد الماضي".

وقالت هود في بيان لها انها تلقت توكيلات من متضررين لمقاضاة طيران اليمنية على ما تسببت به من معاناة للمسافرين من حجاج بيت الله الحرام. وهو ما نفته اليمنية..

زر الذهاب إلى الأعلى