[esi views ttl="1"]
arpo17

المتصدر التلال وحامل اللقب الصقر أبرز مواجهات الجولة الـ6 لدوري النخبة

تقام اليوم الخميس مباراة واحدة فقط في افتتاح منافسات الجولة السادسة من الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى، تجمع المتعثر وحدة صنعاء نقطتان القابع في ذيل القائمة وضيفه القادم من ساحل حضرموت الشعب 7 نقاط السادس .

وتتصدر قمة المتصدر التلال عدن 13 نقطة وضيفه حامل اللقب الصقر تعز 6 نقاط بالمركز السابع واجهة مباريات اختتام هذه الجولة بعد غد الجمعة بست مباريات كروية .

وتكتسب هذه المواجهة المرتقبة أهمية كبيرة كونها تجمع فريقين كبيرين ومتقاربين في مستواهما خلال الموسم الماضي ، الذي خاضا خلاله تنافساً شديداً على إحراز لقب الدوري حتى الجولة قبل الأخيرة من البطولة الكروية التي حسم الصقر لقبها عندما فاز على جاره أهلي تعز بهدفين نظيفين.

وخسر التلال من مضيفه العروبة بثلاثية نظيفة، ما مكن الصقر من إحراز الدرع ليعيد الفرحة والبسمة إلى المدينة الحالمة تعز بعد غياب دام ثلاثة مواسم منذ أول مرة أحرز فيها الصقر بطولة الدوري في موسم 2005 / 2006.

ويسعى التلال في هذه المواجهة الهامة إلى مواصلة عروضه اللافتة والجيدة هذا الموسم وتحقيق فوز جديد يسجل في مشواره الطويل بالبطولة يعزز به حظوظه بقوة للاقتراب أكثر لإحراز اللقب الغالي للمرة الثالثة في تاريخه وامتلاكه للأبد ، خاصة ان الظروف مهيأة له هذا الموسم لتحقيق هذا الانجاز في ظل تعزيزه خطوط الفريق بأفضل اللاعبين المحليين أبرزهم النجم الهداف علي النونو واللاعبين المحترفين الأجانب.

كما يأمل التلال الثأر من الصقر الذي هزمه في مباراة كأس السوبر التي أفتتح بها الموسم الكروي وجمعت بطل الدوري العام والكأس الموسم الماضي بهدفين لهدف خاصة ان المباراة ستقام في ملعبه الجديد المطل على شاطئ البحر ووسط جمهوره العريض المتعطش لاستعادة الأمجاد التلالية العريقة وإحراز ة اللقب الغالي المفقود منه من خمسة مواسم مضت في ضوء بداية التلال القوية له في الدوري، حيث لم يخسر التلال أي مباراة منذ انطلاق الدوري ففاز في أربع مباريات وتعادل في واحدة واستطاع تسجيل 12 هدفاً في خمس مباريات ليكون صاحب أقوى خط هجوم حتى الآن ولم تتلق شباكه سوى أربع أهداف فقط كأقوى دفاع أيضا.

فيما يدخل الصقر هذه المباراة الذي يبدو أنه ليس في أحسن أحواله منذ انطلاق حملته للدفاع عن اللقب بعد تعادله في ثلاث مباريات وخسارته مباراة وفوز بمباراة واحدة ليحتل المركز السابع برصيد 6 نقاط ، بطموح الظفر بنقاط المباراة الثلاث الثمينة بغية تخطي عثراته والعودة إلى قواعده بنقاط المباراة من أنياب فريق التلال القوي .

وستكون مواجهة قمة الدوري بين التلال والصقر بعد غد الجمعة بين مدربين أجانب من بلد واحد هما الإثيوبي جبر ميدين مدرب الصقر ومواطنه سيوم كبدي مدرب التلال الذي سبق وان قاد الصقر لإحراز أول بطولة دوري له في تاريخه في الموسم 2005 / 2006 .

ويبحث المترنح أهلي صنعاء 4 نقاط المتراجع للمركز الثاني عن مخرج لوقف مسلسل هزائمه المتتالية كان آخرها الأسبوع الماضي في عقر داره أمام المتصدر التلال ، عندما يلتقي مضيفه القوي الهلال الحديدة 10 نقاط صاحب المركز الثاني ، وتبدو المباراة لن تكون سهلة للأهلي خاصة ان الخصم الذي يواجهه ليس بالسهل الهين وهو الهلال الساحلي الذي ظهر بقيادة مدربه المصري الجديد شوقي حسين بصورة قوية مغايرة عن الموسم الماضي الذي كان مهدداً فيه بالهبوط لدوري المظاليم الدرجة الثانية سيما ان المواجهة تقام على ملعبه ووسط جمهوره العريض المتعطش لعودة البريق الهلالي المعروف .

ويستقبل شباب البيضاء 5 نقاط العاشر ضيفه الجريح حسان أبين 4 نقاط قبل أخير القائمة ، وتبدو حظوظ الشباب للظفر بنقاط المباراة كبيرة وتعزيز موقعه في قائمة الترتيب في ظل الظروف السيئة التي يمر بها حسان العائد لموقعه بين الكبار في دوري الأضواء هذا الموسم بسبب الأوضاع الإدارية والمالية الصعبة والتي أجبرت أبن النادي ومدربه الوطني المعروف احمد صالح الراعي إلى تقديم استقالته بعد الهزيمة الرابعة التي تلقاها الفريق الحساني في ملعبه الأسبوع الماضي من ضيفه شعب صنعاء 1 / 2 ، نتيجة غياب إدارة النادي عن الفريق بالإضافة إلى عدم وجود الموارد المالية الكافية لتسيير أمور النادي.

ولايزال لاعبو الفريق حتى اللحظة يطالبون بمستحقاتهم المادية والمتبقية من منافسات الصعود إلى دوري الأولى وكذلك غياب دور السلطة المحلية في المحافظة وعدم اهتمامها بأوضاع الفريق وهو ما قد يؤدي إلى هبوطه لدوري المظاليم مرة أخرى إذا ما استمر الوضع كما هو عليه حالياً.

على الجانب الأخر يخوض شعب اب 8 نقاط الخامس مباراة سهلة نسبياً في ملعبه ووسط جمهوره العريض أمام ضيفه أهلي تعز 5 نقاط التاسع . ويلتقي الرشيد تعز 5 نقاط الحادي عشر مع ضيفه اتحاد اب 6 نقاط الثامن.

صراع الهدافين وغياب الهداف المحلي:

في صراع الهدافين أعتلى اللاعب الإثيوبي المحترف في التلال نافيتي تسفاي ومواطنه في التلال أيضا المي انتونا قائمة صدارة الهدافين برصيد أربعة أهداف ، بفارق هدف عن هداف العروبة المحترف النيجيري فتاي أديسا والمحترف الإثيوبي في الهلال الحديدة براهانو قاسم ، ويقف خلفهما هداف شعب اب فكري الحبيشي بهدفين . ويرى كثير من المراقبين والمتابعين الرياضيين بأن اللاعبين المحترفين الأفارقة خاصة الإثيوبيين تفساي وانتوني وبراهانوا يقدمون أنفسهم بقوة للمنافسة على لقب الهداف وسط غياب النجم الهداف المحلي .

ويخشى مراقبون ان تكون المحصلة النهائية في هذا الموسم كالثلاثة المواسم الماضية ضعف الهداف المحلي بغض النظر عن كثير من التقلبات التي عاشتها الأندية والظروف التي لعبت تحت ضغطها ،وبروز الهداف المحترف الأجنبي كما حصل في الموسم الماضي مع المحترف الكونغولي لاعب التلال أمبويو وقبله لاعب أهلي صنعاء السابق المي انتونا لاعب التلال حالياً وقبله المحترف الكونغولي امبويو نفسه حين كان في صفوف الشعلة.

زر الذهاب إلى الأعلى