[esi views ttl="1"]
arpo17

التلال يكسب أهلي صنعاء ويحلق في قمة دوري النخبة

أنفرد فريق التلال بصدارة دوري الدرجة الأولى إثر فوزه على مستضيفه أهلي صنعاء بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما الجمعة على ملعب الأهلي بصنعاء في ختام منافسات الأسبوع الخامس.

وأنهى التلال شوط المباراة الأول متقدماً بهدفين نظيفين سجلهما لاعبيه المحترفين الكونغولي ماتشمبا والإثيوبي تايفيس، وأخفق الأهلي في تقليص الفارق في شوط الأول عندما أضاع لاعبه عبد العزيز الجماعي ضربة الجزاء التي احتسبها حكم اللقاء الدولي نادر شخص.
وفي الشوط الثاني قلص الأهلي الفارق بهدف لاعبه المحترف الإثيوبي نيللي مع بداية هذا الشوط ، ليستمر اللعب سجالا بين الفريقين حتى أضاف لاعب التلال المحترف الإثيوبي المي انتونا هدف فريقه الثالث في الدقيقة 24 من الشوط الثاني ، وبينما المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة سجل لاعب أهلي صنعاء فؤاد الحمادي الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 44.. وبهذا الفوز عزز التلال صدارته للدوري برصيد 13 نقطة، فيما تراجع أهلي صنعاء إلى المركز العاشر.
وعلى ملعب 22 مايو الدولي بمدينة اب انتزع هلال الحديدة نقطة ثمينة من مضيفه شعب اب بتعادلهما الإيجابي بهدف لمثله ، وافتتح الشعب التسجيل مع بداية الشوط الأول عن طريق لاعبه المحترف النيجيري دونيس وعادل للهلال في الدقائق الأخيرة من هذا الشوط لاعبه حمادة الوادي، ليضيف شعب اب نقطته الثامنة متراجعاً للمركز الخامس ، فيما رفع الهلال رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني.
وعلى استاد الوحدة الدولي بأبين عمق شعب صنعاء جراح فريق حسان حينما فاز عليه بهدفين لهدف ، حيث كان حسان سباقاً في عند الدقيقة الخامسة من الشوط الأول عبر لاعبه عبود مبروك ، لكن شعب صنعاء أدرك التعادل في الدقيقة 28 بواسطة لاعبه محمد العنبري ، وفي الدقيقة 12 من الشوط الثاني سجل اللاعب سامي جعيم الهدف الثاني لشعب صنعاء ، ليرفع شعب صنعاء رصيده بهذا الفوز إلى 9 نقاط متقدماً إلى المركز الرابع ، بينما توقف حسان عند رصيده السابق 4 نقاط متراجعاً للمركز الثاني عشر.
وفي تعز خطف العائد لدوري الأضواء الرشيد نقطة ثمينة من جاره الصقر بتعادله في الوقت بدل الضائع من المباراة عن طريق لاعبه صدام قاسم، وكان الصقر انهى الشوط الأول متقدماً بهدف سجله لاعبه المحترف الإثيوبي يوردانوس ، وبهذا التعادل رفع الصقر رصيده إلى 6 نقاط في المرتبة السابعة ، كما حصد الرشيد نقطته الخامسة في المركز الحادي عشر.
وخرج اللقاء الذي جمع شعب حضرموت وضيفه شباب البيضاء بالتعادل السلبي دون أهداف، ليعزز الشعب رصيده إلى 7 نقاط في المركز السادس ، فيما رفع الشباب رصيده إلى 5 نقاط في المرتبة التاسعة.
وكانت منافسات الأسبوع الخامس قد انطلقت الخميس بمباراتين اسفرت عن تحقيق فريق العروبة فوزاً صعباً على ضيفه فريق اتحاد إب بهدف دون رد ، ليرفع العروبة رصيده إلى تسع نقاط متقدماً للمركز الثالث ، فيما ظل اتحاد اب عند رصيده السابق ست نقاط في المركز الثامن ، فيما تعادل فريقا أهلي تعز وضيفه وحدة صنعاء بهدف لكل منهما، ليرفع الفريقان رصيدهما إلى نقطتين لكل منهما ويظل أهلي تعز في المركز قبل الأخير بفارق الأهداف عن وحدة صنعاء في ذيل القائمة.

* موقع الاتحاد اليمني لكرة القدم.

زر الذهاب إلى الأعلى