[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

تواصل متلفز بين المعتقلين اليمنيين في غوانتانامو وعائلاتهم

اعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر الثلاثاء نجاح التواصل بين المعتقلين اليمنيين في مركز الاحتجاز الأمريكي بخليج غوانتانامو وعائلاتهم في اليمن عبر دائرة تلفزيونية مغلقة وذلك للمرة الاولى على الاطلاق.

,قالت للجنة في بيان "ان اول تجربة تواصل عبر الدوائر التلفزية المغلقة نجحت قبل عشرة ايام في مقر بعثة اللجنة الدولية بالعاصمة اليمنية (صنعاء) واعقبتها جولة ثانية من المكالمات في مدينة (عدن) جنوبي البلاد".

ونقل البيان عن عضوة وفد اللجنة في اليمن نوران حواس "ان اربع عائلات يمنية تمكنت حتى الان من الاستفادة من تلك التجربة الناجحة في التواصل عبر دوائر التلفزة المغلقة التي من الممكن ان تصل مدتها إلى ساعة واحدة وتعطي فرصة للمحتجزين وعائلاتهم للتحدث ومشاهدة بعضهم البعض للمرة الاولى منذ عشر سنوات تقريبا".

وذكرت اللجنة ان 90 يمنيا لا يزالون رهن الاعتقال في غوانتانامو وهم دائمو الاتصال مع ذويهم عبر الصليب الاحمر من خلال الرسائل المكتوبة والمكالمات الهاتفية.

يذكر ان اللجنة تعمل في اليمن منذ عام 1962 بالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر اليمني سعيا منها إلى تلبية الاحتياجات الاكثر الحاحا لضحايا العنف المسلح في البلاد وتقديم المساعدات الانسانية.

زر الذهاب إلى الأعلى