[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مظاهرات حاشدة بصنعاء لانصار المعارضة والحزب الحاكم

خرج اليوم الخميس الالاف من أنصار احزاب اللقاء المشترك في العاصمة صنعاء في مظاهرات طالبوا فيها بالتغيير واصلاح الانتخابات ورفض التعديلات الدستورية ورفض وتوريث الحكم. كما خرج آخرون من أنصار الحزب الحاكم طالبوا بعدم تأجيل الانتخابات..

وردد أنصار المشترك شعارات تطالب بالإصلاحات السياسية والاقتصادية ووقف العبث بالدستور منها: (يا راكب خيل الطغيان اسمع صوت العشب الآن) (لا لا للتمديد.. لا لا للتأبيد.. اليمن يشتي تجديد) (هبتنا هبة وطنية.. لحماية نظام الجمهورية).

وألقى محمد الصبري كلمة عن المشترك وشركاؤه حيا فيها هبة الشعب للمطالبة بالتغيير والإصلاح.

وقال: " إننا اليوم نطلقها مدوية ليسمعها الإنقلابيون والفاسدون ، وليسمعها الصامتون والجبناء ما لم تستجيبوا اليوم لمطالب الشعب الذين خرجوا بمئات الآلاف في أنحاء اليمن فإننا والله لن نأسف عليكم إذا هربتم غدا تحت زحف الملايين " .

وأكد الصبري أن " خروجنا اليوم ليس ترفا ولا رغبة في الخروج والاستعراض، وإنما لمحاكمة من عبثوا بثروات البلاد وخيراته وتاجروا بدماء اليمنيين ومعاناتهم ، ومن أجل حياة حرة وكريمة وآمنه ومستقبل أفضل لأولادنا" .

وتابع قائلا: أخرجتنا هذه السلطة المهووسة التي تعتقد أنها عقوبة قدرية على أبناء الشعب للأبد، أخرجنا إلى الميادين العامة الفقر والفاقة والقهر والظلم والاستبداد.

من جهتهم نادى مناصرو الحزب الحاكم في مظاهرة مضادة، بضرورة اجراء الانتخابات في موعدها، ونددوا بمشاريع المشترك. وما أسموه "اثارة الكراهية في المجتمع".

وقامت قناة اليمن بنقل مباشر لمظاهرات المؤتمر التي بدت كبيرة وحاشدة ونقلت القناة تصريحات للمواطنين مؤيدة للرئيس صالح، في خطوة اعتبرت ردا عمليا يثبت من خلاله الحزب الحاكم في اليمن ان الصورة مختلفة عما يجري في تونس ومصر وان للحزب الحاكم جمهوره ومؤيديه.

واقيمت مظاهرات المشترك في اربع مناطق هي نقم امام مركز البحوث والتطوير التربوي - امام مديرية السبعين بالاصبحي - شرق الجامعة الجديدة - جوار منزل الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر بالحصبة. ولم تشهد اي اشتباكات بين قوات الامن والمتظاهرين.

من جانبه اكد لواء مطهر رشاد المصري وزير الداخلية ان مهمة وزارته الحفاظ على امن الجميع ،مطالباً المشترك الحفاظ على سلمية المظاهرات، وانه لا يمانع في ذلك طالما استمرت سلمية.

واضاف المصري ان احزاب اللقاء المشترك لم تقم بالتقدم بطلب تصريح للخروج في مظاهرات،داعيا المعارضة إلى طلب تصاريح للقيام بمظاهرات وفق الدستور والقانون.

زر الذهاب إلى الأعلى