[esi views ttl="1"]
arpo17

اليابان تتوج بكاس امم اسيا 2011 في الدوحة

انفردت اليابان بالرقم القياسي بأربعة القاب في كأس اسيا لكرة القدم بعد ان توجت بطلة للنسخة الخامسة عشرة بفوزها على استراليا 1-صفر بعد التمديد اليوم في المباراة النهائية على استاد خليفة الدولي في الدوحة.

وسجل تادناري لي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 109. حضر المباراة نحو 37 الف متفرج تقدمهم ولي عهد قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر، ورئيس الاتحاد الاوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني، والاتحاد الاسيوي القطري محمد بن همام.

وكانت اليابان توجت بطلة لاسيا اعوام 1992 و2000 و2004، فانفردت بالرقم القياسي بعد ان كانت تتساوى مع السعودية وإيراني بثلاثة القاب لكل منها. ولم تخسر اليابان اي مباراة نهائية في البطولة حتى الان.

استراليا التي تشارك في البطولة للمرة الثانية منذ انضمامها إلى كنف الاتحاد الاسيوي عام 2006، كانت خرجت من الدور ربع النهائي قبل اربع سنوات وامام اليابان بالذات في ربع النهائي بركلات الترجيح.

وتأهلت اليابان واستراليا معا إلى جانب كوريا الجنوبية التي حلت ثالثة بفوزها امس على اوزبكستان 3-2 إلى نهائيات النسخة المقبلة عام 2015 المقررة في استراليا بالذات. وستمثل اليابان القارة الاسيوية في بطولة القارات المقررة في البرازيل عام 2013.

وفيما يلي التشكيلة الاساسية لمنتخبي استراليا واليابان لمباراتهما في نهائي كأس اسيا لكرة القدم في الدوحة اليوم السبت.

تشكيلة استراليا..

مارك شوارزر ولوك ويلكشير ولوكاس نيل وساشا اوجنينوفسكي وديفيد كارني وبريت هولمان وكارل فاليري ومايل جديناك ومات مكاي وتيم كاهيل وهاري كيويل.

تشكيلة اليابان..

ايجي كاواشيما واتسوتو يوشيدا ومايا يوشيدا وياسويوكي كونو ويوتو ناجاتومو وياسوهيتو إندو وجونجو فوجيموتو وماكوتو هاسيبي وكيسوكي هوندا وريويتشي مايدا وشينجي اوكازاكي.

واستضافت العاصمة القطرية البطولة الاسيوية خلال الفترى من 7-29 يناير 2011م .

زر الذهاب إلى الأعلى