[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مدير أمن أبين يؤكد مقتل الشهري والسعودية تشكك

بعد ورود تشكيكات سعودية في خبر مقتله، جاء تأكيد يمني على لسان مدير الأمن العام بمحافظة أبين العميد ركن عبدالرزاق المروني، أكد فيه مقتل نائب زعيم تنظيم ما يسمى ب"القاعدة في جزيرة العرب" السعودي سعيد علي الشهري المطلوب رقم 31 على قائمة الـ85 السعودية نهاية الأسبوع الماضي بمحافظة أبين جنوب اليمن.

وقال المروني في اتصال مع "الوطن" السعودية أمس: وردتنا تأكيدات بمقتل الشهري في (مديرية لودر) التابعة لمحافظة أبين، نافيا في الوقت نفسه مقتل أي شخص آخر مع الشهري.

من جانبه قال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي لـ"الوطن": لا تتوفر لدينا معلومات تؤكد مقتل الشهري، فيما نفى السفير السعودي لدى اليمن علي الحمدان، أي علم له بمقتل المطلوب الأمني. وقال ردا على اتصال لـ"الوطن" مساء أمس حول التنسيق بين السفارة وسلطات الأمن اليمنية لاستلام جثة الشهري لترحيلها للمملكة: إن السفارة ليس لديها خبر لا من قريب ولا من بعيد بمقتل الإرهابي الشهري"، مؤكدا أن سفارة المملكة في اليمن سوف تقوم بالدور المأمول منها متى ما تطلبت الحاجة لذلك.

وكرر السفير الحمدان دعوته لأي مطلوب أمني للمملكة لتسليم نفسه للسفارة في أي وقت. وكانت أنباء ذكرت أن سعيد الشهري المكنى ب"أبو سفيان الأزدي" قتل وأصيب 5 من عناصر التنظيم الإرهابي في انفجار عندما كانوا يعملون على تركيب مواد متفجرة بمنطقة الجبل الأبيض بمديرية لودر شمال أبين التي شهدت معارك عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي "القاعدة" خلفت العشرات من القتلى على الجانبين.

وكان الشهري قد عاد من معتقل جوانتانامو قبل عدة سنوات برفقة يوسف الشهري الذي لقي حتفه في نقطة تفتيش الحمراء بمنطقة جازان العام الماضي بعد أن تزوج شقيقته وفاء الشهري التي لحقت زوجها برفقة طفليها من أبوين مختلفين، والتي باتت الآن وحدها بعد مقتل شقيقها وزوجها.

زر الذهاب إلى الأعلى