[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

خميس الغضب اجتاح سبع محافظات يمنية

شهد اليوم الخميس في اليمن خروج عشرات الالاف من المواطنين في مظاهرات ضخمة مرددين هتافات يطالبون الرئيس بالتخلي عن السلطة. وشهدت المحافظات صنعاء, عدن, الحديدة, لحج, إب, البيضاء, وتعز، مسيرات ضخمة.

فقد خرج الالاف في صنعاء ودارت اشتباكات بين متظاهرين وبلطجية في شارع الرباط، بينما شهدت جامعة صنعاء انتشارا امنيا كثيفا مع تواجد عشرات من انصار الحزب الحاكم يحملون الهراوات والخناجر. وتم اعتقال ثلاثة ناشطين.

وتعرض مصور قناة الجزيرة إلى اعتداء من قبل بلطجية وكسرت كاميرته.

اما في عدن التي وصل اليها نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي فقد خرج الالاف في مسيرات كبيرة في شارع التسعين، بينما تجمع الالاف في المنصورة للقيام بمسيرات غاضبة للمطالبة بتغيير النظام.

كما سمع اطلاق نار بالقرب من سجن المنصورة.

في البيضاء خروج الالاف منددين بما اسموه اذكاء المناطقية داخل المجتمع اليمني، داعين الرئيس للتنحي عن السلطة ومحاكمة الفاسدين.

في تعز لا زال اكثر من 4000 شخص يعتصمون في وسط المدينة، وكان امس شهد مهرجانا حاشدا حضره 40.000 مواطن، بينما افاد مندوب "نشوان نيوز" ان المئات يتوافدون من محافظة البيضاء وصنعاء لمساندة المعتصمين.

في اب خرج المئات في مظاهره تجوب وسط المدينة، تنادي النظام بالرحيل ومحاسبة الفاسدين.

كما خرج المئات في المواطنين والصحفيين والناشطين في مدينة الحديدة وتجمعوا أمام النصب التذكاري بوسط المحافظة في حديقة الشعب، مطالبين برحيل الرئيس علي عبدالله صالح.

وردد المتظاهرون شعارات مناهضة للرئيس ونظامه مطالبين برحيل علي عبدالله صالح من الحكم، وايقاف العبث بمال الشعب وثرواثه من أيدي الفاسدين في سلطة الرئيس.

وشهدت بعض المظاهرات تواجد قوات امن كمتفرجين على هجوم بلطجية النظام.

صور وتفاصيل لاحقاً..

زر الذهاب إلى الأعلى