[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الرئيس صالح يتهم واشنطن بادارة الثورات العربية من تل ابيب

اتهم الرئيس اليمني علي عبدالله صالح من جامعة صنعاء الثلاثاء اسرائيل والولايات المتحدة بادارة موجة الاحتجاجات التي تعم العالم العربي فيما كانت المعارضة تنظم تظاهرة ضخمة مطالبة برحيله امام الجامعة.

وقال صالح خلال لقاء مع اساتذة كلية الطب في جامعة صنعاء حضره صحافيون ان "ما يدور الان هو عبارة عن ادارة اعلامية ... هذه عاصفة رياح التغيير". مضيفاً "هناك غرفة عمليات لزعزعة الوطن العربي في تل ابيب وهؤلاء (المتظاهرون) ما هم الا منفذون ومقلدون". وأوضح ان "غرفة العمليات" التي يتحدث عنها "موجودة في تل ابيب وتدار من البيت الأبيض".

وتابع "لا أحد يكذب على أحد، كل يوم ونحن نسمع تصريح (الرئيس الاميركي باراك) اوباما... يا مصر ما تعملوش كذا، يا تونس ما تعملوش هكذا ... شو دخل اوباما، شو دخلك بعمان، شو دخلك بمصر، انت رئيس للولايات المتحدة".

واتهم الرئيس اليمني المتظاهرين بأنهم "يدارون من الخارج" و"الإنفاق عليهم يأتي من اموال صهيونية". الا انه ذكر بان "هناك قرارا اتخذ من مجلس الدفاع الوطني بعدم استخدام العنف ضد المتظاهرين والمعتصمين".

واتهم المعارضين بانهم يريدون "ان يجرونا إلى استخدام العنف و إلى حرب اهلية لكننا لن ننجر إلى هذا المخطط"، مشيرا إلى ان "ما يحصل في الشارع اليمني عبارة عن مقلدين، فاليمن ليست تونس ولا مصر والشعب اليمني مختلف".

وجدد صالح التعهد بحماية امن وسلامة المتظاهرين وجدد ايضا دعوة المعارضة لاستئناف الحوار. مؤكداً أن "لا حل إلا بالحوار وبصندوق الاقتراع".

زر الذهاب إلى الأعلى