[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الدكتور ياسين: إذا تنحى صالح بأمان فسينظر اليمنيون إليه كزعيم ويعيش حيثما يريد

أكد الدكتور ياسين سعيد نعمان ان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح سيسمح له بأن يعيش حياة كريمة وآمنة في اليمن اذا تنحى بشكل سلمي بعد ان قضى أكثر من ثلاثة عقود في السلطة.

وطالب ياسين نعمان زعيم تكتل اللقاء المشترك المعارض في اليمن صالح في تصريح لوكالة رويترز بتجنب القتال من أجل البقاء في السلطة الامر الذي من شأنه أن يمزق اليمن ويؤدي إلى مزيد من الاضطرابات في البلد الفقير.

وقال نعمان ان الرئيس اليمني يجب ألا يتبع أسلوب الزعيم الليبي معمر القذافي بتدمير البلد وقتل الناس بل يتعين عليه بعد كل الوقت الذي قضاه في الحكم أن يقدم الشكر لشعبه ويتركه في سلام.

وأضاف نعمان الخبير الاقتصادي الذي يتزعم أيضا الحزب الاشتراكي اليمني انه يعرف أخلاق الشعب اليمني وان صالح اذا رحل بسلام فسينظر اليه الناس على أنه زعيم حقيقي وسيستطيع أن يعيش أينما يريد. وأضاف ان اليمنيين سيضمنون له حياة طيبة جدا وستظل كرامته محفوظة.

وعبر الدكتور ياسين عن خشيته أن تتصاعد أعمال العنف وتخرج عن السيطرة بعد أن ساند بعض القادة العسكريين جماعات المحتجين على ما يبدو بينما يقول وزير الدفاع ان الجيش ما زال يدين بالولاء للرئيس. وقال ان صالح ومؤيديه اذا لم يفكروا بحرص واذا بدأوا يهددون باستخدام القوات العسكرية والعنف فسيمتد العنف إلى كل أنحاء البلاد ولن يصبح مقصورا على صنعاء.

وأضاف أن ثمن ذلك سيكون باهظا وأن الامر لن يقتصر على الجيش بل سيمتد إلى كل أنحاء البلاد وحتى إلى القبائل. وتابع قائلا ان الجميع في اليمن يملكون أسلحة. وقال انه لا يعتفد أن الازمة الحالية ستتحول إلى حرب أهلية شاملة.

وقال نعمان انه يعتقد أن كل المخارج أصبحت مغلقة مشيرا إلى أن القرار في يد الرئيس علي صالح.

زر الذهاب إلى الأعلى