[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

عصيان مدني في عدن وجنود يرفضون قمع المتظاهرين

شهدت جميع مديريات محافطة عدن اليوم الاربعاء عصيان مدني شامل فقد أغلقت المحال التجارية والمقار الحكومية والشركات العامة والخاصة .

و امتنع الموظفين من الذهاب إلى إعمالهم وكذا طلاب الجامعات والمدارس ولم تفتح المدارس أبوابها حيث تغيب الطلاب عن الدوام الدراسي في معظم مدارس مديريات عدن استجابة مع تلك الدعوة .

وشمل الإضراب وهو الخامس من تنظيم شباب 16 فبراير القطاعين العام والخاص, وتوقف النشاط التجاري كما توقفت الخدمات العامة بالرغم من استثنائها من الإضراب الذي دعت له حركة 16 فبراير.

ويقول الأهالي إن قوات الأمن والجيش حاولت اقتحام الحي وقامت بإطلاق الرصاص بكثافة في جميع الاتجاهات أثناء محاولتها اقتحام الحي مما أدى إلى سقوط ضحايا .

وفي مدينة التواهي أفادت مصادر عن تمرد عسكري قام به عدد من الجنود بعد إن رفضوا أوامر أصدرها قائد المدرسة الأمنية هناك تقضي بخروجهم إلى الشوارع لتامين عدد من الطرقات وفتحها في حال قام المحتجون بقطعها وقمعهم وهو ما رفضه الجنود.

ومن جهة اخرى قتل شرطي وجرح مواطنان اليوم الأربعاء في خور مكسر وآخر في المنصورة في محاولة من قوات آمنيه إفشال عصيان مدني في المحافظة حيث شلت الحركة صباح اليوم في العاصمة الاقتصادية عدن استجابة للعصيان المدني الذي تنفذه قوى سياسية مناوئة لحكم صالح ومطالبه بإسقاطه .

ونقلت وكالة " فرانس برس " عن شهود عيان قولهم إن الاشتباكات نشبت بعد قيام وحدات من الجيش وشرطة النجدة والأمن المركزي بفرض طوق محكم على حي السعادة بخور مكسر، مضيفة أن القوات حاولت اقتحام الحي، لكن مسلحين تصدوا لهم ودارت اشتباكات بين الطرفين استخدموا فيها الأسلحة الرشاشة.

زر الذهاب إلى الأعلى