[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

البيضاء تشيع الشهيد الحميقاني وتتعهد بمواصلة "النضال السلمي"

شهدت مدينة البيضاء يوم الخميس مسيرات حاشدة انطلقت من ساحة أبناء الثوار وسط المدينة على طول الطريق الرئيسي المؤدي إلى المجمع الحكومي وصولاً إلى مستشفى الثورة العام حيث يتواجد جثمان الشهيد" علي عبدالقوي الحميقاني الحميقاني.

وقد تم تشييعه من مستشفى الثورة العام إلى ساحة أبناء الثوار حيث تم اداء الصلاة عليه في ساحة ابناء الثوار, وكان الشهيد علي الحميقاني احد ضحايا المجزرة الاجرامية التي ارتكبتها قوات الحرس الجمهوري في منطقة الزاهر – ال حميقان – والتي اسفرت عن سقوط شهيدين واربعة جرحى.

وفي المسيرة رفع المتظاهرون لافتات تندد بقمع السلطة للمعتصمين السلميين في صنعاء وعدن, مشددين في الوقت ذاته على انهم باقون حتى رحيل النظام, وكان من اللافت في مسيرة الخميس رفع شعارات جديدة منها " ياعلي ياجبان .. البيضاء ويافع اخوان " وشعار " لن نرتاح لن نرتاح ... حتى يعدم السفاح ".

وكانت محافظة البيضاء قد شهدت الأربعاء عصيان مدني تام شل الحركة التجارية في المدينة بدء من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية عشراً ظهراً, بالرغم من الدعوات المستمرة من السلطة المحلية للتجار بعدم الاستجابة لدعوات العصيان, ويأتي العصيان المدني في محافظة البيضاء تزامناً مع مسيرات حاشدة جابت شوارع مدينة رداع مطالبة برحيل صالح.

زر الذهاب إلى الأعلى