[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

صالح يرفض نقل صلاحياته إلى النائب هادي والبركاني: سنسلم بالانتخابات

قالت صحيفة "عكاظ السعودية نقلاً عن مصدر مطلع رفض الرئيس علي عبدالله صالح مقترحا أمميا يقضي بنقل سلطاته كاملة إلى نائبه عبدربه منصور هادي، مشيرا إلى أن صالح أبلغ وفد حزبه الذي يزوره في الرياض حالياً بموافقته فقط على تفويض النائب لإجراء حوار مع المعارضة بشأن آلية تنفيذ المبادرة الخليجية على أن يحتفظ لنفسه بكل السلطات.

وأكد مصدر رفيع في حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم للحصيفة «عكاظ» أن الوفد القانوني الذي يزور الرئيس حالياً مكلف بإعداد الصيغة النهائية لتفويض نائب الرئيس اليمني بالإشراف على الحوار بين السلطة والمعارضة الذي سيفضي إلى انتخابات مبكرة وليس إلى نقل السلطة إلى نائب الرئيس.

من جهته قال سلطان البركاني القيادي في المؤتمر في حوار مع ذات الصحيفة إن " الرئيس مقتنع أن الشعب هو صاحب الحق في انتخاب رئيس له، وهو سيسلم له السلطة، ولن يترشح ولن يورث، لكنه سيعود وسيظل رئيسا إلى أن يتم إجراء الانتخابات لينقل السلطة للرئيس المنتخب بشكل ديمقراطي وسلس. وقرار الأطباء هو الأصل ولا يستطيع أحد منعه في الداخل أو الخارج من العودة، فهو رئيس لليمن وسيعود إلى اليمن متى شاء".

وقال: " أعتقد أن أفضل حل هو الانتقال إلى انتخابات مبكرة بحيث يفوض الرئيس نائبه بالإشراف على الحوارات، وأن تكون آلية التفويض غير قابلة للنقض، ويقوم بالتهيئة لهذا الاستحقاق الديمقراطي المبكر كونه الحل الطبيعي للأزمة التي تزداد تعقيدا يوما بعد آخر".

زر الذهاب إلى الأعلى