[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

عدن: محكمة توجه بالقبض القهري على مدير أمن تعز عبدالله قيران ومنعه من السفر

أصدرت محكمة صيرة الابتدائية بمحافظة عدن جنوبي اليمن قراراً بالقبض القهري على مدير أمن محافظة تعز، مدير أمن عدن سابقا العميد عبد الله قيران وجندي آخر على ذمة قضية الشاب أحمد درويش الذي لقي حتفه على أيدي أفراد الأمن أثناء احتجازه في سجن البحث الجنائي في يونيو 2010م.

ووجهت النيابة العامة في صيرة اليوم الثلاثاء مذكرة إلى رئيسة نيابة الاستئناف بمحافظة عدن تطالب فيها بتحرير مذكرة إلى كافة منافذ الجمهورية اليمنية بمنع العميد قيران والحوري من السفر والقبض عليهما وتسليمهما إلى نيابة عدن.

ويتهم قيران بتعذيب الشاب أحمد الدرويش حتى الموت في محافظة عدن، كما يتهم بقتل المتظاهرين والمعتصمين في محافظة تعز، وهو المتهم الرئيس في محرقة ساحة الحرية بتعز التي راح ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى.

وكانت محكمة صيره الابتدائية التي تنظر في قضية مقتل الدرويش أصدرت قرارا في جلسة الأحد الماضي بتكليف النيابة العامة بتحرير تعميم إلى كافة الجهات المختصة في المنافذ البرية والبحرية والجوية في الجمهورية بمنع كل من المتهمين عبد الله قيران مدير أمن محافظة عدن السابق, ومصطفى الحوري من مغادرة الجمهورية وضبطهما عند تواجدهما في أي منفذ وإحالتهما إلى النيابة العامة بعدن.

زر الذهاب إلى الأعلى