[esi views ttl="1"]
arpo37

تعيين شاكيرا مستشارة لاوباما

عين الرئيس الاميركي باراك اوباما المغنية الكولومبية شاكيرا مستشارة له في البيت الأبيض،ضمن لجنة ستوفر له النصح حول مواضيع تربوية متعلقة بالاميركيين من اصول أميركية لاتينية على ما اعلن البيت الابيض.

واوضحت الرئاسة الاميركية في بيان ان مغنية البوب شاكيرا هي من ضمن الاشخاص الذين اقترح اوباما اسماءهم ليكونوا اعضاء في “لجنة الاستشارات الرئاسية للتميز التربوي” للاقليات من اصل اميركي لاتيني.

و ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن أسباب تعيين شاكيرا في هذا المنصب، تعود إلى أن المطربة الكولومبية الأصل الحائزة على جائزة “جرامي”، شاركت على مدار عدة سنوات في تعزيز تعليم الأطفال من أصول لاتينية، كما أنه ليس من قبيل المصادفة أنها أيضاً أيدت أوباما في الانتخابات الرئاسية عام 2008.

و ولدت شاكيرا (34 عاما) التي تحمل الجنسية الأمريكية في كولومبيا من أب لبناني و أم كولومبية وقد حازت جائزتي غرامي ارقى الجوائز الموسيقية الاميكرية.

وقد أدت الاغنية الرسمية لكأس العالم 2010 في جنوب افريقيا “واكا واكا” وهي ملتزمة كثيرا المساعدات الانسانية من خلال منظمتها غير الحكومية “بيرفوت فاونديشن”.

و يعول أوباما على الجالية الأمريكية اللاتينية في الولايات المتحدة كي تلعب دوراً رئيسياً في الحملة الانتخابية الرئاسية المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى