[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مصدر : صالح يوقع خلال ساعات بحضور بن عمر والزياني

نقلت صحيفة " اخبار اليوم " عن مصدر دبلوماسي يمني رفيع قوله ان توقيع المبادرة الخليجية سيتم اليوم من قبل صالح أو نائبه عبدربه منصور هادي.

واضاف المصدر الذي لم يذكر اسمه ان احزاب المعارضه والمؤتمر الشعبي العام سيوقعات على الية المبادرة بحضور دبلوماسي كبير.

وفور التوقيع سيكون الرئيس صالح قد فقد جميع صلاحياته كرئيس لليمن ، بالاضافة إلى طي اكثر من ثلث قرن من امساك الرئيس علي عبدالله صالح بزمام السلطة في اليمن.

وسيشهد حفل التوقيع التي سيديره المبعوث الأممي السيد/ جمال بن عمر حضور أمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور/ عبداللطيف الزياني وكذا السفير الأميركي وسفراء الاتحاد الأوروبي وسفراء دول الخليج وعدد من الدول العربية وكذلك سفيري روسيا والصين، إضافة إلى سفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن.

واوضح المصدر ان عملية التوقيع ستتم في وقت تزامني، حيث من المتوقع أن يوقع الرئيس بنفسه على المبادرة الخليجية في حين سيتم التوقيع على الآلية التنفيذية من قبل نائب الرئيس وقيادة أحزاب المشترك الدورية، إضافة إلى توقيع رئيس المجلس الوطني محمد سالم باسندوة، غير أنه رجح توقيع النائب نيابة عن الرئيس على المبادرة الخليجية، وتوقيعه على الآلية التنفيذية أيضاً، إضافة إلى توقيع عبدالكريم الإرياني – نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام.

من جانب اخر قال المتحدث باسم احزاب اللقاء المشترك محمد قحطان لموقع " المصدر اون لاين " " إن «المؤتمريين قالوا لنا ان الرئيس سيوقع في غضون الساعات القادمة". غير ان قحطان قال انه لا يعلم وقت توقيع المبادرة.

واكد قحطان ان احزاب اللقاء المشترك ستوقع على الالية التنفيذية للمبادرة بعد توقيع الرئيس صالح على المبادرة مباشرة.

وفي حالة التوقيع اليوم فان المبادرة تكون قد دخلت حيز التتنفيذ حيث ستجري انتخابات مبكره بعد تسعين يوم من توقيع المبادرة .

اهم بنود الالية التنفيذية للمبادرة الخليجية :
https://nashwannews.com/news.php?action=view&id=14674

زر الذهاب إلى الأعلى