[esi views ttl="1"]
رئيسية

العروبة يستضيف شباب البيضاء في انطلاق الجولة 3 من دوري النخبة

تقام غداً الخميس ثلاث مباريات في انطلاق الجولة الثالثة للدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى في نسخته 20 ، تجمع الأولى العروبة مع شباب البيضاء والثانية وحدة عدن مع الهلال الحديدة والثالثة اتحاد إب مع أهلي صنعاء .

ففي العاصمة صنعاء يتطلع حامل اللقب العروبة إلى وقف مسلسل تفريط النقاط المصاحب له منذ بداية رحلة الدفاع عن لقبه وتحقيق فوزه الأول في مشواره الطويل بالبطولة الكروية الرسمية الأولى في اليمن، حيث فلت العروبة خلال الجولة الماضية من خسارة مؤكدة من مضيفه شعب إب وخرج متعادلاً منها بنتيجة 1 / 1 ، عندما أنقذ لاعبه المحترف المصري المتألق شعبان النجار فريقه بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 7 من الوقت بدل الضائع.

ويأمل العروبة نقطتان في الترتيب العاشر الظفر بنقاط مباراته مع الشباب بغية تعزيز حظوظه للمنافسة والمحافظة على اللقب الغالي للمرة الثانية على التوالي، سيما أن المباراة ستكون الأولى له في صنعاء ووسط جمهوره ومحبيه ، فضلا عن أن الخصم الذي يواجه يمر بظروف صعبة ويحتل الشباب المركز 12 بنقطة واحدة.

وفي المباراة الثانية يخوض العائد لدوري النخبة هذا الموسم وحدة عدن 3 نقاط في المركز الخامس اختباراً صعباً نسبياً في ملعبه ووسط جمهوره أمام ضيفه الطامح والقادم من المدينة الساحلية الحديدة الهلال نقطتان الثامن .

بينما يستقبل اتحاد اب 4 نقاط الرابع المستعيد توازنه أهلي صنعاء 3 نقاط السابع ، بعد ان حقق فوزاً هاماً على جاره الشعب بهدف وحيد ضمد به جراحه بعد خسارته الثقيلة في افتتاح الدوري من وحدة عدن بخماسية نظيفة .

وتختتم منافسات الجولة بعد غد الجمعة بأربع مواجهات ساخنة أهمها وأقواها اللقاء الذي يجمع المتصدر شعب إب 4 نقاط مع ضيفه أهلي تعز نقطتان 11 ، ويطمح الشعب إلى مواصلة عروضه الجيدة وكسب نقاط المباراة الثلاث الثمينة ، والانفراد بصدارة الترتيب التي أخفق في استثمارها الجولة الماضية وكانت بمتناول يديه لكنه خرج متعادلاً مع العروبة 1 / 1 .

بالمقابل يلتقي وصيف بطل الدوري التلال عدن نقطتان التاسع جاره الشعلة 4 نقاط الثاني ،

في مباراة قوية وساخنة لكلا الفريقين اللذين يطمح كليهما الفوز وتعزيز موقعه في خارطة ترتيب الفرق، سيما التلال الذي يبحث عن تحقيق الفوز الأول في هذه المواجهة الصعبة .

بينما لن يكون الشعلة العائد من جديد لموقعه بين الكبار هذا الموسم صيداً سهلاً ويتطلع هو الأخر إلى مواصلة عروضه اللافتة منذ البداية وتأكيد بأن عودته لدوري الأولى ليس من أجل الصراع على البقاء في مصاف أندية النخبة، وإنما للمنافسة وتأكيد حضوره بين الأقوياء وليس تكملة عدد من خلال الفوز على جاره القوي التلال .

وفي محافظة حضرموت يستضيف ممثلها الوحيد في دوري الأضواء الشعب 4 نقاط الثالث الصاعد لأول مرة في تاريخه نجم سبأ ذمار نقطة قبل الأخير، فيما يبحث المترنح شعب صنعاء دون نقاط في ذيل القائمة عن تعويض خسارته في المرحلتين الماضيتين عندما يلتقي ضيفه طليعة تعز 3 نقاط السادس .

زر الذهاب إلى الأعلى