[esi views ttl="1"]
arpo17

صعوبات مالية تهدد بانسحاب العروبة اليمني من الكاس الاسيوي

هدد نادي العروبة بالانسحاب من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ضمن المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه فرق كاظمة الكويتي، أربيل العراقي، وبنغال الهندي.

وأكدت إدارة النادي في اجتماعها اليوم برئاسة نائب رئيس النادي يحيى محمد عبد الله صالح أن التلويح بالانسحاب من البطولة يأتي لعدم تعاون اتحاد القدم مع إدارة النادي في تقديم إيضاحات للاتحاد الآسيوي بإمكانية إقامة المباريات في اليمن واستعداد النادي لخوض مبارياته ذهاباً وإياباً في أرض الفرق الأخرى المشاركة في المجموعة وهو ما طرحه النادي على الاتحاد في وقت سابق.

وأقر الاجتماع أنه في حال عدم حل هذه الإشكالية وعدم تفاعل وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العام لكرة القدم مع النادي فإن الانسحاب من البطولة هو الخيار الذي سيتم إقراره بشكل نهائي.

وأوضحت إدارة النادي ان تحمل نادي العروبة لتكاليف استضافة فرق مجموعته في دولة أخرى يتجاوز قدرات النادي وإمكانياته المالية وأن النادي لا يستطيع تحمل تلك الأعباء المالية الكبيرة.

وكان الاجتماع ناقش مذكرة اتحاد كرة القدم المطالبة بتحديد ملعب محايد في دولة مجاورة لخوض مباريات إياب بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بناء على مذكرة الاتحاد الآسيوي وتحمل العروبة تكاليف استضافة الفرق الأخرى لعدم إمكانية إقامة المباريات في اليمن وفقا لقرار الاتحاد الدولي بسبب الأوضاع .

ويشارك حامل لقب الدوري الموسم الماضي فريق العروبة اليمن ضمن المجموعة الثانية في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي تضم إلى جانبه فرق كاظمة الكويتي، أربيل العراقي، وبنغال الهندي.

وكانت إدارة نادي العروبة أقرت في وقت سابق المشاركة في البطولة الآسيوية لأول مرة في تاريخه وأقرت الميزانية المالية الخاصة بخوض ثلاث مباريات خارج الوطن وثلاث في الداخل. كما عززت صفوف الفريق بلاعبين محليين وأجانب للمشاركة الآسيوية وبدأت بحجز رحلات الطيران لخوض أول مباراة في البطولة في 6 مارس المقبل أمام بنغال الهندي في مدينة كلكتا الهندية قبل أن تتفاجئ بمذكرة اتحاد القدم المطالبة بتحديد ملعب محايد بناء على مذكرة الاتحاد الآسيوي ، مع تحمل النادي كافة تكاليف استضافة الفريق الضيف.

زر الذهاب إلى الأعلى