[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مجلس التعاون الخليجي يجدد دعمه للرئيس هادي ويدعو القوى اليمنية لمساندته

أكد الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية دعم دول المجلس لفخامة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ومساندتها لكافة الاجراءات التي يتخذها لإخراج اليمن من الأزمة الحالية وفقا للمبادئ التي نصت عليها المبادرة الخليجية و اَليتها التنفيذية .

و أعرب الدكتور عبداللطيف الزياني عن ثقته في أن اليمن بقيادة الرئيس المنتخب وحكومة الوفاق الوطني برئاسة معالي الاستاذ محمد سالم باسندوه ، قادر على تجاوز المرحلة الراهنة و معالجة كافة الاوضاع السياسية والامنية والاقتصادية, وتحقيق تطلعات الشعب اليمني الشقيق في حياة حرة كريمة .

ودعا الامين العام لمجلس التعاون في ختام تصريحه كافة القوى السياسية اليمنية والاطراف المعنية إلى مساندة الرئيس اليمني للمضي قدما في تنفيذ المبادئ المنصوص عليها في المبادرة الخليجية ، التي لقيت دعم و مساندة المجتمع الدولي وجنبت اليمن مخاطر عديدة , والبدء في تنفيذ برامج التنمية التي يتطلع اليها المواطن اليمني .

وتاتي تصريحات الزياني هذه عقب توتر امني تعيشه العاصمة صنعاء بعد ان رفض قائد القوات الجوية محمد صالح الاحمر قرار ا لرئيس هادي باقالته من منصبه ، معبرا عن رفضه باغلاق مطار صنعاء الدولي في وجه الملاحة الجوية ، فيما تفيد المصادر اشتراطه مغادرة قيادات عسكرية اخرى.

ومن جانب اخر قالت مصادر محلية في محافظة مأرب ان محافظ مارب المقال رفض القرار الرئاسي بتعيين بدلا عنه وقام موالون له بقطع طريق مارب صنعاء.

اوقالت مصادر اخرى أن مسلحون تابعون لرئيس فرع المؤتمر بحجة اقتحموا المجمع الحكومي احتجاجا على تعيين القيسي محافظا للمحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى