[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

المؤتمر يناقض السفراء العشرة ويقول إن قرارات الرئيس لم تلتزم المبادرة

رفض مصدر في حزب المؤتمر الشعبي العام وتكتل "أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي" قرارات الرئيس هادي بإقالة ونقل عدد من المسؤولين والقيادات العسكرية، وعلى رأسهم الأخ غير الشقيق قائد القوات الجوية في اليمن محمد صالح الأحمر..

وقال المصدر الذي وصفته وسائل الإعلام الحزبية بأنه "مسؤول".. قال إن لا يوجد أي اعتراض على القرارات التي تتخذ وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة التي اعتمدت التوافق كآلية لاتخاذ القرارات..

وزعم المصدر بأنه "لم يتم التشاور مع المؤتمر وأحزاب التحالف كطرف أساسي في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ، أو التوافق حول أياً من تلك القرارات وليس هناك تفويضاً لأحد".. واصفاً القرارات التي صدرت حتى الآن بأنها تلبي رغبات طرف واحد..

واعتبر أنه "لم ينفذ من المبادرة وآليتها التنفيذية سوى وقف إطلاق النار وتشكيل حكومة الوفاق وإجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة وتشكيل اللجنة العسكرية، أما بقية البنود فلم يتم تنفيذها وفق الآلية التنفيذية المزمنة".

وجدد المصدر "حرص المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني على تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية دون انتقاء". حد زعم البيان.

لكن سفراء الدول العشر المشرفة على تنفيذ المبادرة أعلنت مساندتها لقرارات رئيس الجمهورية، مؤكدة أنها تنسجم مع روح المبادرة.

من جهة ثانية نفى عبده الجندي الناطق باسم حزب المؤتمر أن يكون اللواء محمد صالح الأحمر قد رفض قرار الرئيس.. قائلاً إن هناك خلافات مع وزير الدفاع اللواء محمد ناصر احمد الذي قال إنه تلقى قراراته من اللواء علي محسن صالح..

زر الذهاب إلى الأعلى