[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

استئناف الرحلات الجوية في مطار صنعاء الدولي بعد حصار مسلح

اعيد فتح مطار صنعاء الدولي أمام حركة الملاحة الجوية غداة إغلاقه اثر تهديد عسكريين في سلاح الجو بقيادة اللواء محمد صالح الاحمر الاخ يغر الشقيق للرئيس السابق باسقاط اي طائرة تقلع منه أو تهبط فيه، بحسب ما اعلن مصدر في المطار.

وقال المصدر "اعيد فتح المطار قبل وقت قصير ونعد لاقلاع طائرة اولى"، موضحا ان العسكريين الموالين للواء مقرب من الرئيس السابق علي عبدالله صالح اعطوا ضمانة بعدم تهديد حركة الملاحة الجوية.

من جانبه اكد مدير عام مطار صنعاء ناجي عبدالله المرقب إن مطار صنعاء الدولي استأنف اليوم رحلاته من و إلى المطار .

وكانت حركة الملاحة قد توقفت في مطار صنعاء الدولي بعد تهديد اللواء محمد صالح الاحمر المقال بقرار رئاسي بتفجير اي طائرة تقلع من المطار أو تهبط فيه على خلفية رفضه لقرار الاقاله.

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي قد وجه باعتقال جميع القادة العسكريين الذين يحاصرون المطار.

وحصل هادي على دعم شعبي واقليمي ودولي اثر القرارات التي اصدرها لاعادة هيكلة الجيش اليمني وتنفيذ المبادرة الخليجية والياتها .

وخلاف ذلك رفض حزب المؤتمر الشعبي العام الذي ينتمي اليه هادي القرارات معتبرا انها تخدم طرف واحد فقط .

من جانب اخر رحبت الولايات المتحدة الأمريكية بالقرارات التي أصدرها الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وتضمنت إجراء تغييرات وتنقلات لمسئولين مدنيين وعسكريين كجزء من العملية الانتقالية السياسية الجارية في اليمن.

وقال القائم بأعمال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر:في بيان صادر عنه:" إن هذه التغييرات تُظهر التزام حكومة الوفاق الوطني بالاستجابة لتطلعات الشعب اليمني ولإعادة الاستقرار في البلاد".

وأضاف :" وعلى الرغم من أولئك الذين يسعون إلى عرقلة عملية الانتقال للسلطة في اليمن، فقد أظهر الرئيس هادي قيادته القوية وخطوات ثابتة لتنفيذ بنود التسوية السياسية المتفق عليها."

وأختتم تونر بالقول :"إن الولايات المتحدة الأمريكية تحث كافة الأطراف في اليمن على التعاون الكامل مع القرارات الرئاسية من أجل ضمان مواصلة خطوات الانتقال السلمي للسلطة وبشكل منظم".

زر الذهاب إلى الأعلى