[esi views ttl="1"]
arpo14

وزير النفط: أكثر من ملياري دولار خسائر اليمن جراء تخريب أنبوب النفط

أعلن وزير النفط والمعادن هشام شرف عبدالله اليوم إلى أن اليمن تكبد ما يفوق الملياري دولار نتيجة التخريب المستمر لخط أنبوب نقل النفط في محافظة مأرب- رأس عيسى العام الماضي.

وقال الوزير شرف أثناء قيامة بزيارة ميدانية بمحافظة مأرب شملت عدد من منشآت صافر البترولية وكذا المجمع الحكومي بعاصمة المحافظة: "إن هذه الخسارة ألحقت أضرارا مباشرة بالاقتصاد الوطني وحرمت الشعب من الاستفادة من ثرواته الطبيعية وألحقت سمعة سيئة باليمن في جانب الاستثمار في مجال الصناعة النفطية التي يعول الوطن عليها كثير في الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية ".

وندد وزير النفط والمعادن بعمليات التخريب ضد أنبوب نقل النفط في مأرب وأنبوب نقل الغاز والتي "تستهدف مقدرات الشعب اليمني تحاول النيل من جهود المجتمع الدولي وجهود أبناء اليمن في إنجاح التسوية السياسية وتنفيذ المبادرة الخليجية".

وشدد الوزير هشام شرف على ضرورة العمل بتوجيهات الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية بشأن سرعة إصلاح أنبوب نقل النفط وعودة تصدير النفط من خلاله، مع وضع كل المعالجات الضرورية لحل أي إشكالات حول ما حدث من ضرر سابق في هذا الجانب.

كما بحث الوزير هشام شرف مع المحافظ والقيادات العسكرية والأمنية تطورات الوضع الخاص بأنبوب نقل النفط الخام من مأرب والجهود الجارية حاليا لإصلاحه.

زر الذهاب إلى الأعلى