[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

أنباء عن مقتل 12 من عناصر القاعدة بغارة جوية في أبين

أفادت أنباء غير رسمية بقتل 12 شخصا يعتقد أنهم من المسلحين التابعين لما يسمى "أنصار الشريعة" المرتبطة بالقاعدة، في غارتين جويتين شنتها طائرة بدون طيار بجنوب اليمن اليوم الجمعة.

ونقلت وكالة رويترز عن شهود عيان أن الغارة استهدفت رجالا أثناء تجمعهم في منزل ببلدة المحفد في محافظة أبين بجنوب اليمن، مضيفين أنهم يعتقدون أن أجانب كانوا بين المتجمعين.

ونقل موقع "الغد نت" عن مصادر أخرى أن من بين القتلى أجانب لم تتحدد هويتهم بعد، وأن عددهم 12 قتلوا في غارتين جويتين على منزلين في المحفد.

وزادت واشنطن في الآونة الأخيرة من هجماتها باستخدام طائرات بدون طيار ضد المسلحين الذين تشتبه في تخطيطهم لهجمات ضدها، كما استأنفت تدريباتها العسكرية لمساعدة قوات الأمن اليمنية على التصدي لتنظيم القاعدة.

وألقت الولايات المتحدة بثقلها خلف الرئيس اليمني الجديد عبد ربه منصور هادي، الذي يقول مسؤولون أميركيون إنه يثبت أنه شريك أكثر فاعلية في الحرب على القاعدة.

وكانت القوات اليمنية واصلت أمس الخميس قصفها أهدافا في منطقتي شقرة وعرقوب في محافظة أبين لليوم الخامس على التوالي، في إطار الحملة التي يشنها الجيش على المسلحين ولم ترد أنباء عن وقوع خسائر في الأرواح.

زر الذهاب إلى الأعلى