[esi views ttl="1"]
arpo14

مؤسسة (قرار) تدين منع شركة DNO النرويجية تشكيل نقابة لعمالها

رحبت مؤسسة قرار للتنمية المستدامة والإعلام قيام موظفي ومهندسي القطاع 32 و43 بتأسيس نقابة للعاملين في شركة DNO النرويجية معتبرة هذه خطوة إيجابية وهامة تسهم في تعزيز الشفافية وحماية العاملين في الشركات النفطية الإنتاجية التي تعمل في اليمن في غياب شبه تام لرقابة الحكومية ممثلة بوزارة النفط وفساد مهول وممنهج هو الأعلى في اليمن .

وقالت المؤسسة في بيان لها إن قيادة شركة DNOالنرويجية ما زالت معترضة على تشكيل النقابة وتحول دون إجراء انتخابات الهيئة النقابية بذرائع متعددة وملوحة بفصل وعقاب المطالبين بتشكيل نقابة ومتجاهلة منذ أكثر من شهرين رسالة المهندس حسن إبراهيم هندي رئيس النقابة العامة للنفط والتعدين والكيماويات تاريخ 6/4/2012م طالب قيادة الشركة السماح بإجراء الانتخابات.

وطالب رئيس المؤسسة الزميل محمد العبسي وزارة النفط والمعادن الضغط على الشركات الإنتاجية والقيام بواجبها بحماية العمالة اليمنية لا أن تكون شرطياً لمصالح الشركات الأجنبية.

وأضاف "هذا سلوك خطير لا يمكن السكوت وينبغي اللجوء إلى القضاء في حال قامت الشركة بأي إجراء تعسفي أو انتقامي تجاه اللجنة التحضيرية للنقابة، داعياً الموظفين والمهندسين في شركة توتال الفرنسية وأوكسيدنتال الأمريكية ودوف انينرجي وOMV وصافر إلى تشكيل نقابات مماثلة من أجل حماية العاملين في الشركات النفطية وانتزاع حقوقهم المشروعة.

زر الذهاب إلى الأعلى