[esi views ttl="1"]
arpo37

مرسي يتقدم على شفيق بأصوات المصريين في عدد من دول الخارج

تظهر النتائج الأولية لأصوات المصريين في عدد من البلدان الخارجية في الانتخابات الرئاسية للفوز بجولة الاعادة تقدم الدكتور محمد مرسى مرشح الإخوان المسلمين على الفريق احمد شفيق في معظم البلدان المعلنة حتى الآن ..

اليمن مرسي
ففى اليمن أكد أشرف عقل سفير مصر لدى اليمن أن انتخابات الاعادة لى مرشح الرئاسة المصرية تمت بمقر السفارة باليمن في هدوء ونجاح تامين , لافتا النظر إلى ان نسية الاقبال على التصويت خلال الايام الماضة وحتى اليوم بلغت 62% من اجم إلى من لهم الحق في الادلاء باصواتهم في جولة الاعادة .

وأعلن السفير نتيجة الفرز في حضور وسائل الاعلام المصرية واليمنية لافتا النظر إلى ان اجم إلى عدد المسجلين بلغ 444 وان 276 منهم ادلوا باصواتهم بنسبة مشاركة بلغت 62%.

وقال ان عدد الاصوات الصحيحة بلغ 267 ناخبا وعدد الاصوات الباطلة بلغ 9 اصوات بينما تم استبعاد 15 مظروفا لعدم المطابقة للشروط , مشيرا إلى ان الدكتور محمد مرسى حصل على 208 اصوات , بينما حصل منافسه الفريق احمد شفيق على 59 صوتا

الأردن مرسي
وفى الاردن أعلن السفير المصري في الأردن السفير عمرو أبوالعطا ،نتائج فرز أصوات الناخبين المصريين بالمملكة في جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية والتى أسفرت عن حصول الدكتور محمد مرسي على 856 صوتا فيما حصل منافسه الفريق أحمد شفيق على 407 أصوات.
وقال السفير أبو العطا إن اجمالي عدد الناخبين المسجلين في الأردن بلغ 3469 ناخبا وبلغ عدد الأصوات المستبعدة 29 صوتا.

وأضاف إن إجمالي عدد من قاموا بالتصويت 1297 وبلغ عدد الأصوات الصحيحة 1263 الأصوات الباطلة 34 صوتا .

أثيوبيا مرسي
وفى اثيوبيا حصل حصل الدكتور محمد مرسي على 22 صوتا مقابل 18 صوتا لمنافسه الفريق أحمد شفيق.

وقال نائب رئيس البعثة الدبلوماسية المصرية في إثيوبيا الوزير المفوض خالد يوسف إن عدد الناخبين المسجلين في كشوف الانتخابات الرئاسية من الجالية المصرية يبلغ 88 ناخبا وأن الذين أدلوا بأصواتهم 47 ناخبا وأن عدد الاصوات الصحيحة 40 صوتا والباطلة 7 أصوات.

وقال يوسف إن عملية التصويت والفرز تمت بسلاسة وبدون أي مشاكل, مشيرا إلى أنه سيتم إرسال هذه النتائج إلى وزارة الخارجية لتسليمها إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية.

سيريلانكا مرسي
وفى سيريلانكا انتهى فرز الأصوات والتى بلغ عدد الأصوات الصحيحة للناخبين المصريين فيها 219 صوتا في جولة الاعادة للانتخابات الرئاسية . وحصل الدكتور محمد مرسى على 196 صوتا مقابل 23 صوتا للفريق احمد شفيق .

باكستان
وفى باكستان انتهت فرز الاصوات اوضح السفير سعيد هندام أن عدد من أدلوا بأصواتهم بلغ 31 من اجمالي المسجلين في كشوف الانتخابات بالسفارة وعددهم 87 ناخبا.

وأظهرت نتيجة فرز الاصوات تقدم الدكتور محمد مرسي بحصوله على 17 صوتا مقابل حصول الفريق أحمد شفيق على 7 أصوات مع وجود 7 أصوات باطلة . وأضاف السفير هندام بأنه تم ابلاغ نتيجة فرز الاصوات إلى وزارة الخارجية وتسليمها إلى اللجنة العليا للانتخابات.

شفيق في لبنان:
وتصدر شفيق أصوات المصريين في لبنان في جولة الاعادة للانتخابات الرئاسية بحصوله على 169 صوتا, بينما حصل منافسه الدكتور محمد مرسى على 132 صوتا من اجم إلى من أدلوا بأصواتهم في هذه الجولة.

وأعلن سفير مصر في لبنان محمد توفيق أن عدد الاصوات الباطلة بلغ 16 صوتا, مشيرا إلى أن أنه سيتم ابلاغ الخارجية المصرية مساء اليوم بنتائج تصويت المصريين المقيمين في لبنان وعددهم 317 ناخبا من اجم إلى عدد المسجلين في كشوف الناخبين والبالغ 709 ناخبا.

وكشفت اصوات الناخبين الباطلة عن رفض بعض المصوتين للمرشحين, في حين دعا آخرون إلى تأييد حمدين صباحى, وسجل البعض الرغبة في اعادة الانتخابات من جديد.

زر الذهاب إلى الأعلى