[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

لقاء لجنة الاتصال مع المعارضة اليمنية في الخارج يؤكد على ضرورة الحوار

عقد فريق لجنة الاتصال في اليمن المكلف بالتواصل مع المعارضة اليمنية في الخارج، لقاً أمس في القاهرة مع قيادة المؤتمر الجنوبي الأول وعدد من وجهاء ونشطاء المحافظات الجنوبية بما فيهم الرئيس الأسبق علي ناصر محمد و رئيس الوزراء الأسبق المهندس حيدر أبوبكر العطاس.. مؤكداً على مبدأ الحوار وأهمية وضرورة المشاركة فيه..

وقالت اللجنة في بلاغ صحفي صدر في ختام الاجتماع تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه :" بعد مناقشات وحوارات جادة وصريحة، أكد الجميع على مبدأ الحوار وأهمية وضرورة المشاركة فيه بإعتباره قيمة حضارية وإنسانية ووسيلة سلمية لحل الخلافات والمنازعات وبمايكفل تجنيب اليمن الانجرار والإنزلاق إلى مربع العنف" .

وأوضح البلاغ أن قيادة مؤتمر القاهرة تقدمت خلال الاجتماع بورقة تضمنت جملة من الإجراءات تستهدف استعادة الثقة وبناءها وكذا توفير الظروف الملائمة، لتهيئة الأجواء لا نجاح الحوار المزمع عقده في إطار العملية السياسية المستندة على المبادرة الخليجية وأليتها التنفيذية، والضامنة من أجل حوار هادف وعاجل ينتج حلول عادلة.

وأشار البلاغ إلى أن لجنة الاتصال أكدت الحرص على أن تضمن تقريرها الذي سترفعه إلى الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الإجراءات المقدمة من قيادة مؤتمر القاهرة والهادفة إلى تهيئة الظروف لحوار ناجح ومثمر .

زر الذهاب إلى الأعلى