[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الرئيس هادي: على الجميع تحمل المسؤولية من منطلق المصلحة الوطنية العليا

أكد الرئيس عبد ربه منصور هادي أن مسؤولية التعاطي مع القضايا الخاصة بمسألة الحوار في اليمن هي "مسؤولية وطنية كبيرة وعلى الجميع تحمل المسؤولية الوطنية على اساس ومنطلق المصلحة الوطنية العليا تجاه ابناء اليمن جميعا من جنوبه إلى شماله ومن غربه إلى شرقه".. وذلك في إشارة إلى القضايا التي تطرح في هذا المؤتمر والمقترحات الموضوعة في شكل الحكم وقضايا مختلفة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم لجنة الاتصال المكلفة بالإعداد لمؤتمر الحوار الوطني برئاسة الدكتور عبدالكريم الإرياني وذلك في أول لقاء مع اللجنة بعد استلامه تقريرها النهائي عن التواصل مع الأطراف المعنية..

وقال رئيس الجمهورية "يجب ان يكون التعاطي في هذا المنحى على قدر كبير من الاحساس بحجم الاهداف الكبيرة والمتمثلة في الخروج الآمن باليمن إلى آفاق الأمن والاستقرار والتطور والازدهار".

واشار الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى أن اليمنيين أمام خيارين: "إما النجاح الكامل والدقيق والأمين على أساس ترجمة المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الامن رقم 2014 ، أو تضخيم الاختلافات وبروز المماحكات ومن ثم السقوط في هاوية انهيار الوئام والسلام والذهاب إلى طريق المخاطر وتعريض شعبنا اليمني لما لا يحمد عقباه".

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية سبأ إنه جرى مواصلة النقاش حول الخطوات القادمة والتي يجب اتخاذها في اطار التحضير الدقيق والمرتب لقيام اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر الوطني الشامل الذي سينعقد وفقا للتصورات التي يتم اعدادها ويشارك فيه كافة فئات ومكونات المجتمع اليمني من احزاب وقوى سياسية وثقافية واجتماعية.

وتطرق النقاش إلى قوام اعضاء اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر وتوزيع الاعضاء أو انتدابهم أو انتخابهم من الجهات السياسية التي يمثلونها وجرى التداول في عدد من الكيفيات والبدائل وبصورة تضمن التوزيع السياسي الموضوعي والعادل وبما يضمن تحقيق النجاحات المرجوة.

زر الذهاب إلى الأعلى