قناة سهيل تستكمل الإعداد لـ20 برنامجاً متنوعاً تقدمها طوال شهر رمضان

أكد نائب مدير قناة سهيل الفضائية – عبد الرحمن النمر” أن القناة انتهت من الإعداد والتجهيز لبرامجها المختلفة التي ستعرض خلال أيام شهر رمضان المبارك”.

وأوضح في تصريح صحفي له ” أن الخارطة البرامجية لسهيل في اليمن تحتوي على 20 برنامجاً تلفزيونياً تتوزع وفق أشكال برامجية متنوعة(حوارية وميدانية، ودينية وثقافية واجتماعية وسياسية ودرامية، ومسابقات).

وأشار النمر إلى أن أهم البرامج (عاكس خط2) البرنامج السياسي الساخر والذي يقدمه المبدع محمد الربع وبحله جديدة، يعالج قضايا مجتمعية، ويسلط الضوء على قضايا الفساد والنهب والاستبداد، كما يمس حياة المواطنين ويعالج مشاكلهم، بأسلوب كوميدي ساخر.

كما تعرض القناة برنامجاً جديداً يحمل اسم (تباتيك) وهو كما قال: نائب مدير سهيل” برنامج اجتماعي ترفيهي منوع، يتضمن العديد من الفقرات الخفيفة والمشوقة، ويهدف البرنامج الذي يقدمه الفنان المبدع محمد الحاوري الى توثيق الروابط الاجتماعية، والترفع ع الخلافات السياسية، والدعوة للوفاق ولم الشمل ووحدة الكلمة والصف، والعمل الجماعي لأجل اليمن”.

وأضاف” من بين البرامج مسلسل (الحسن والحسين ومعاوية) دراما تاريخية يعرض لأول مرة بالوطن العربي، وتنفرد سهيل بالمسلسل المكون من 30 حلقة مع قنوات عربية أخرى”. مضيفاً: ان حلقات المسلسل الـ30حلقةً استغرق إنتاجها 3 سنوات، وتم تصوير مشاهده بست دول عربية، بلغت تكلفة إنتاجه 8 ملايين دولار، أجاز نصه 30 عالماً بينهم 4 من الشيعة. ابرز العلماء الدكتور يوسف القرضاوي والدكتور سلمان العودة .

وخلال أيام شهر رمضان تعرض قناة سهيل برامجاً دينية منها: (الفقه يمان) يقدم فتاوى شرعية على الهواء مباشرة عصر كل يوم، إضافةً الى برنامج (طفلي والقرآن) يهدف الى تعليم القرآن وغرس القيم الايجابية والمفاهيم الدينية اللازمة التي تسهم في بناء شخصية الطفل والوجدانية”. وكذا برنامج (روائع) يقدم حلقاته الداعية الإسلامي الدكتور عائض القرني.

ويضيف عبد الرحمن النمر ” ومن بين البرامج برنامج (قناديل الفجر) برنامج وثائقي يحكي قصص شهداء ثورة التغيير في اليمن، وابرز محطات الشهداء في رحلتهم الحياتية ولحظات الاستشهاد، فضلاً عن دورهم في ساحات النضال، من إعداد محمد الجماعي”. أيضاً برنامج (فرسان الحرية) كبرنامج تسجيلي عن جرحى الثورة الشبابية الشعبية السلمية في اليمن يستعرض معهم مواقف ولحظات شهدوها في الساحات والمسيرات وما تعرضوا خلالها لإطلاق نار وإصابات وجروح مختلفة وشهاداتهم عن تلك الأحداث المروعة.

كما ستعرض القناة برنامج (نحو المعالي) برنامجاً حوارياً تنموياً يقدمه الخبير التربوي والمدرب الدولي الدكتور داوود عبد الملك الحدابي ، وذلك كرؤية للنهوض والارتقاء نحو المعالي والمستقبل المنشود باعتبار التعليم أولى خطوات النهضة والرقي”. إضافةً الى برنامج (مذكرات سائح) للدكتور علي العمري تشارك سهيل بثه مع كبرى القنوات العربية، يتحدث عن مذكرات الدكتور العمري السياسية بمختلف البلدان العربية والعالمية”، وكذا برنامج (أسرار منال) تعده وتقدمه منال العالم الشهيرة والمعروفة بتقديم برامج حول المطبخ العربي والعالمي.

وضمن برامج سهيل برمضان حسب النمر” برنامج (للتاريخ) يلتقي قيادات في ساحات الحرية والتغيير بمختلف المحافظات يدلون خلاله بشهاداتهم للتاريخ حول مواقف ومحطات شهدوها خلال مسيرة ثورة التغيير في اليمن.

واختتم نائب مدير قناة سهيل الفضائية عبد الرحمن النمر تصريحه بقوله:” ان القناة رفعت شعار (رمضان .. ثورة وبناء) تنطلق بهذا الشعار من عمقها الثوري والسعي لاستكمال أهداف الثورة وربط المشاهد اليمني بثورته وانجازاتها المختلفة، وتذكيره بتضحيات الشهداء وآلام الجرحى.

مضيفاً” كما ننشد في هذه الدورة البرامجية إلى تثقيف المشاهد بثقافة التسامح والبناء، والارتقاء باليمن أرضاً وإنساناً وصولاً إلى أهدافنا الكبيرة.

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية