[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

مشائخ ووجهاء صعدة يطالبون بنزول اللجنة العسكرية لرفع نقاط الحوثيين

عقدت المكونات الثورية والوطنية لمحافظة صعدة لقاء تشاوريا وأمسية رمضانية ليلة أمس الجمعة ناقشت فيها قضية صعدة في ضوء المستجدات المتلاحقة في اليمن وأعلنت عن جملة من المطالب لحل قضية صعدة وعودة النازحين..

وفي الأمسية التي حضرها عدد كبير من مشائخ مختلف مديريات المحافظة بصعدة أدان الحاضرون الحملة المسعورة التي تقوم بها العناصر الحوثية من اعتقالات وقتل وإغلاق للمساجد وحلقات القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك.

وطالب المجتمعون في بيان ختامي حصل نشوان نيوز على نسخة منه رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بعودة النازحين والمهجرين خارج المحافظة منذ أكثر من ثلاث سنوات على غرار عودة نازحي أبين منذ عام. كما طالبوا ببسط نفوذ الدولة على محافظة صعدة وانتزاع السلاح من جماعة الحوثي.

وأكد وجهاء صعدة على ضرورة التمثيل العادل لأبناء محافظة صعدة في مؤتمر الحوار الوطني واللجان المختلفة.. داعين إلى نزول اللجنة العسكرية والأمنية إلى محافظة صعدة ورفع النقاط المسلحة التابعة للحوثيين.

ودعا الاجتماع إلى إعادة النظر في إدارة الوحدة التنفيذية للنازحين التي جعلت منها مشروعا للثراء الشخصي على حساب النازحين. وكذلك ترتيب أوضاع الموظفين المهجرين وكذلك الذين يتم استقطاع مبالغ من مستحقاتهم دون وجه قانوني.

وأكد وجهاء صعدة في ختام بيانهم على على عدم شرعية التعيينات الإدارية التي قام بها الحوثيون لمختلف المناصب الإدارية في المحافظة.

وأقر الاجتماع وضع برنامج تصعيدي يشمل مختلف وسائل النضال السلمي بما يحقق مطالب أبناء محافظة صعدة في حل قضية صعدة حلا عادلا وشاملا دون مماطلة أو تسويف، كما تم الاتفاق على وضع برنامج عملي لعودة النازحين والمهجرين ورؤية للحل الشامل لقضية صعدة.

زر الذهاب إلى الأعلى