[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الرئيس هادي يتوجه الاثنين إلى السعودية للمشاركة في «قمة ليلة القدر»

كشفت مصادر صحفية عن أن الرئيس عبد ربه منصور هادي سيبدأ الاثنين المقبل زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية تستغرق بضعة أيام.

ونقلت صحيفة 26 سبتمبر في عددها اليوم الخميس عن مصادر مطلعة قولها ان رئيس الجمهورية سيلتقي خلال الزيارة مع أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وعدد من القادة في المملكة للبحث في تعزيز العلاقات الثنائية المتينة والمتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين في اليمن والسعودية كما سيطلع القيادة السعودية على مستجدات الأوضاع في اليمن في ضوء تنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة الخليج والاستعدادات المرتقبة لإطلاق الحوار الوطني، بالإضافة إلى بحث القضايا العربية والإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك.

وقالت المصادر أن رئيس الجمهورية سيشارك في القمة الإسلامية الاستثنائية التي تحتضنها مكة المكرمة يومي 26 و27 رمضان الجاري والتي دعا لها خادم الحرمين الشريفين وتشارك فيها حوالي 57 دولة إسلامية.

وثمنت المصادر الدعم السعودي والمواقف الأخوية التي يقفها خادم الحرمين الشريفين تجاه اليمن وخاصة مساعداتها النفطية وتعهداتها المالية في مؤتمر أصدقاء اليمن واحتضانها لمؤتمر أصدقاء اليمن الشهر القادم، فضلا عن دورها المحوري الأساسي في تحقيق الوفاق الوطني في اليمن إثر ثورة التغيير السلمية.

هذا وكان نشوان نيوز نشر خبرا عن لقاء جمع الرئيس هادي بالسفير السعودي علي الحمدان الذي سلمه دعوة من الملك عبدالله لحضور التي يتزامن اليوم الثاني من انعقادها (27 رمضان) مع "ليلة القدر" المتوخاة في نفس الليلة وفق جمهور من العلماء.

زر الذهاب إلى الأعلى