[esi views ttl="1"]
arpo37

بالتزامن مع تاكيد إيران ملكية الجزر .. خلفان يجدد مهاجمته للاخوان المسلمين

في الوقت الذي قال متحدث باسم الخارجية الإيرانية ان الجزر الاماراتية الثلاث التي تحتلها إيران منذ عام 1971 هي جزر إيرانية وجزء لا يتجزاء من الوطن الإيراني، واصل القائد العام لشرطة دبي مهاجمته الاخوان المسلمين قائلا "بإن سمعة الاخوان المسلمين في الامارات راحت".

واكد رامين مهمان باراست المتحدث باسم خارجية إيران ان الجزر الاماراتية المحتله هي جزر إيرانية واصفا ادعاءت الخليج بانها اوهام وقال: "نحن ننفي الادعاءات الوهمية لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال اجتماعهم الـ124، والتي لا تستند إلى أدلة ولا أساس لها من الصحة، حول الجزر الإيرانية الثلاث".

ويشن قائد شرطة دبي حملات اعلامية ضد الاخوان المسلمين ويستخدم اقذع الالفاظ، في حين يتجاهل التصريحات الإيرانية حول احتلالها وملكيتها لجزر بلاده.

وكانت دول مجلس التعاون الخليجي العربية نددت في ختام اجتماع لمجلسها الوزاري في جدة مساء الأحد، ب"تدخلات" إيران في شؤونها الداخلية، مجددة في الوقت ذاته "مواقفها الثابتة الرافضة لاستمرار احتلال طهران للجزر الثلاث في مياه الخليج".

وتاتي مهاجمة ضاحي للاخوان بعد ايام من قمة عدم الانحياز والتي القى فيها الرئيس المصري محمد مرسي خطاباً اكد فيه على احقية الشعب السوري بالحرية وان نظام الاسد فقد مشروعيته.

واستغرب المعلقين في صفحات التواصل الاجتماعي مواصلة ضاحي خلفان مهاجمته للاخوان المسلمين بعد سقوط انظمة الاستبداد العربي ، في حين انه نادر التصريح ضد إيران التي تؤكد احقيتها في امتلاك الجزر الاماراتية.

زر الذهاب إلى الأعلى