[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

إب: وقفة احتجاجية أمام النيابة تطالب بضبط شيخ الجعاشن وعصاباته

نظم المئات من أبناء الجعاشن وأهالي الطفل نادر احد ضحايا عصابات شيخ الجعاشن الذي رمت به من سطح منزله نظموا وقفه احتجاجية أمام بوابة نيابة محافظة إب بدعوة من التحالف الشبابي لقوى الثورة وبمشاركة ناشطين حقوقين من منظمة هود بعد الحادثة التي أثارت استياءً واسعاً في اليمن حيث ألقي الطفل بعد رفض والده دفع إتاوات ...

وقال المشاركون إن الفعالية بداية لحملة (طفح الكيل) للمطالبة بمحاكمة شيخ الجعاشن محمد احمد منصور وذلك كبداية لتنفيذ حملة طفح الكيل بوقفتين احتجاجيتين امام النيابة وادارة امن المحافظة وستواصل فعالياتها..

وطالب المحتجون النيابة العامة بتقديم الشيخ محمد احمد منصور وبلاطجتة المتهمين بالاعتداء على أبناء الدخال والطفل نادر للمحاكمة لينالوا جزائهم العادل وطالبوا بفرض هيبة الدولة على كل شبر في المحافظة وإيقاف انتهاكات حقوق الإنسان وإغلاق سجون منصور الخاصة .

كما طالب المحتجون النائب العام بإصدار قرار قبض قهري على المذكورين لتستطيع العدالة إن تأخذ مجراها كما أكدوا أنهم مواصلو التصعيد حتى يتم إنصافهم من الظلم الذي لحق بهم وحتى لا يتكرر هذا الانتهاك الخطير لحقوق الإنسان ..

ووزع في الوقفة بيان من المجلس الأعلى لحركة التغيير وهي حركة ثورية في مناطق الجعاشن دعا البيان القوى السياسية إلى موقف صادق وصريح من عتاولة الظلم وطالبوا سرعة القبض على من اسموهم قتلة أبناء الجعاشن وفتح ملفاتهم التي استطاع شيخ الجعاشن محمد احمد منصور بتواطؤ من نظام العائلة إخفاء ملفاتهم وتشكيل لجنة متخصصة لتحديد أملاك منصور وحصرها وتقدير ضمانها وإيقاف عملية التهبش في أملاك بقية المواطنين.

موضوع متعلق:
عساكر شيخ الجعاشن يرمون بطفل من سطح منزله لرفض أسرته دفع إتاوات (فيديو)

زر الذهاب إلى الأعلى