[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

حفل خطابي وفني بوادي حضرموت بمناسبة اليوبيل الذهبي لثورة 26 سبتمبر

نظمت السلطة المحلية ومكتب الثقافة بوادي حضرموت والصحراء اليوم شرقي اليمن بقاعة المجمع الحكومي بمدينة سيئون حفلا خطابيا وفنيا احتفاء باليوبيل الذهبي لثورة الـ26 من سبتمبر والذكرى 49 لثورة 14 من أكتوبر والذكرى 45 للاستقلال الوطني الناجز.

وفي الاحتفال الذي حضره وكيل المحافظة لشئون الوادي والصحراء عمير مبارك عمير رفع وكيل المحافظة المساعد لشئون الوادي والصحراء فهد صلاح الأعجم باسم كافة أبناء الوادي والصحراء التهاني إلى الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية بهذه المناسبة الوطنية الغالية على قلوب كل اليمنيين.

وأشار الأعجم إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة هذا العام جاء والوطن قد تجاوز آثار الأزمة التي مرت بالوطن والإجراءات التي تقوم بها القيادة السياسية وحكومة الوفاق الوطني للخروج بالوطن إلى بر الأمان، مشيدا بتعاون أبناء وادي حضرموت إلى جانب السلطة المحلية خلال الفترة الماضية الأمر الذي جنب هذه المنطقة الكثير من المخاطر نتيجة للأزمة.

وأعرب الوكيل المساعد عن تفاؤله بأن تحافظ حضرموت على مكانتها في مقدمة محافظات الجمهورية وذلك بسبب امتلاكها للعديد من الكوادر المتخصصة في مختلف المجالات بالإضافة إلى تعاون أبناء المحافظة تنفيذ المهام الملقاة على عاتق الجميع من اجل تأمين حياة المواطنين.

من جانبه قال مدير عام مكتب الثقافة بالوادي والصحراء احمد عبد الله بن دويس : " أنه من حقنا أن نحتفل بمثل كهذا مناسبات وطنية كونها تعد علامات فارقة في تاريخ اليمن الحديث تحقق من خلالها الشيء الكثير في مختلف المجالات إلا انه من المؤسف أن يتم إيقاد الشعلة الخمسين للثورة ووطننا لا زال يئن من تداعيات أزمة 2011م التي جعلت منه عرضة للتجاذبات السياسية والدولية متأملا من العقلاء العمل سويا للوصول بالوطن إلى بر الأمان.

فيما أشارت كلمة الشباب ومنظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت والصحراء التي ألقاها عائد صالح بن مهري إلى تطلع الشباب والمنتسبين لمنظمات المجتمع المدني وكافة أبناء الوطن اليمني عموما نحو غد مشرق ومزدهر مواكبا للتطورات الهائلة التي يشهدها العالم والتي تنعم شعوبها بنتائج ذلك التطور اقتصاديا وثقافيا واجتماعيا.

متمنيا للمساعي الكبيرة التي تبذلها القيادة السياسية والحكومة لتحقيق مزيد من العدالة الاجتماعية وبناء الدولة اليمنية الحديثة والحكم الرشيد يضمن لكافة أبناء الوطن الأمن والاستقرار والعيش الكريم .

تخلل الاحتفال قصيدة شعرية للشاعر جمعان عيضه كربان ووصلات فنية و فلكلورية قدمها نخبة من المع الفنانين والمطربين بالفرقة الفنية الموسيقية التابعة لمكتب الثقافة بالوادي والصحراء بقيادة الفنان عبد اللاه احمد بارجاء نالت إعجاب الحاضرين.

وجرى أثناء الاحتفال تكريم أبطال نادي الأحرار بتاربه بمناسبة صعود فريق كرة الطائرة بالنادي إلى مصاف أفرقة الدرجة الأولى في لعبة الكرة الطائرة بمنحهم شهادة تقديرية من السلطة المحلية ومكتب الشباب والرياضة بالوادي والصحراء وميداليات لكافة أعضاء الفريق.

زر الذهاب إلى الأعلى